السبت 16 ربيع الثاني / 14 ديسمبر 2019
11:28 م بتوقيت الدوحة

الوكرة يتجاوز الشحانية بثنائية في ثالث جولات الدوري القطري

الدوحة- قنا

السبت، 14 سبتمبر 2019
. - الشيحانية والوكرة
. - الشيحانية والوكرة
استعاد الوكرة توازنه من جديد بفوزه بواقع هدفين دون رد على حساب نظيره فريق الشحانية في المواجهة التي جمعت بين الفريقين مساء اليوم على ملعب الجنوب ضمن مباريات الجولة الثالثة من الدوري القطري لكرة القدم ( دوري نجوم qnb ) 2019 / 2020 .

وسجل الجزائري محمد بم يطو ثنائية الوكرة في الدقيقتين الـ63 ،والـ80...وبهذه النتيجة رفع الوكرة رصيده إلى 6 نقاط وضعته في المركز مؤقتا...في حين ظل الشحانية في المركز الأخير في جدول الترتيب برصيد خال من النقاط.

وكان الوكرة قد حقق الفوز في الجولة الأولى على حساب نادي قطر بهدفين دون رد، فيما انقاد للخسارة في ثاني الجولات أمام السد بأربعة أهداف مقابل هدف، أما الشحانية فقد سقط في أول الجولات أمام الغرافة بثلاثية نظيفة، وانقاد لخسارة ثقيلة أمام السد في ثاني الجولات واستقرت نتيجتها بواقع سبعة أهداف مقابل هدف واحد.

وكانت الجولة الثالثة من الدوري القطري لكرة القدم (دوري نجوم qnb) قد انطلقت أمس الجمعة بإقامة مواجهتين حيث واصل العربي نتائجه الإيجابية وتجاوز أم صلال بخمسة أهداف مقابل هدف، وفي مباراة ثانية اقتنص الأهلي فوزا ثمينا على حساب الخور بواقع ثلاثة أهداف مقابل هدفين... وتقام اليوم في وقت لاحق مواجهة قطر مع نظيره الغرافة.

وتختتم الجولة الثالثة غدا بقمة كروية مثيرة وتجمع بين الدحيل والريان... جدير بالذكر أنه تم تأجيل مباراة السد مع نظيره السيلية إلى يوم 24 من الشهر الجاري بسبب انشغال السد بدوري أبطال آسيا لكرة القدم عندما يواجه النصر السعودي بعد غد، الإثنين.

وسيكون الوكرة على موعد مع الدحيل في الجولة الرابعة ، بينما سيواجه الشحانية نظيره العربي. 
كانت المباراة في طريقها لبداية هجومية ساخنة عندما بادر الشحانية للتقدم للهجوم ولكن الدقائق العشر الأولى شهدت توقف اللعب في ثلاث مناسبات لإسعاف اللاعبين بسبب خشونة تبدو غير متعمدة بسبب اشتراك اللاعبين مع بعضهم البعض مما كشف وجود حماس واضح لدى اللاعبين في بداية المواجهة.

وكان الشحانية صاحب الاستحواذ على الكرة وبالتالي صاحب المبادرة الهجومية خلال العشرين دقيقة الأولى من زمن اللقاء وكان الوكرة خلال تلك الفترة متراجعا لمناطقه حتى الدقيقة 20 التي شهدت قيامه بأول هجمة تمثلت في تسديدة فوق المرمى .

دخل الوكرة في أجواء المباراة وفي الدقيقة 28 لاحت له فرصة ثمينة جدا عندما سدد إسماعيل محمود تسديدة قوية جدا تصدى لها حارس مرمى الشحانية إبراهيم دريوش بمهارة كبيرة وحول الكرة إلى ضربة ركنية وواصل الفريق بعد ذلك تسيده لمجريات اللعب... وأجبر الشحانية على التراجع لمنتصف ملعبه للعب مدافعا خلال الفترة الموالية حتى نهاية الشوط الأول مع قيامه ببعض المحاولات الهجومية مثل ضربة الركنية التي حصل عليها مهاجمه كيسي امانجوا في الدقيقة 45 والتي أتت بضربة ركنية ثانية .

عاد الفريقان في بداية الشوط الثاني وعاد الشحانية للهجوم والسيطرة والاستحواذ على الكرة وقابله الوكرة بالتراجع لمنتصف ملعبه كما كان الحال في بداية الشوط الأول، ومع نهاية الدقائق العشر الأولى بدأ الوكرة يخرج من مناطقه ويتقدم للهجوم وينتزع الاستحواذ من منافسه بصورة تدريجية إلى أن تغيرت الأمور مع مرور الوقت... وعلى الرغم من تبادل بسط الفريقين لنفوذهما على مجريات اللعب لم تسجل أي فرصة خطيرة خلال الربع ساعة الأول من زمن الشوط الثاني باستثناء تسدية قوية أرضية من كيسي امانجوا مهاجم الشحانية تصدى لها حارس المرمى سعود الخاطر بتألق لافت وحول الكرة إلى ضربة ركنية في الدقيقة 58.

افتتح مهاجم الوكرة الجزائري محمد بن يطو النتيجة في الدقيقة 63 من تسديدة أرضية من منطقة الجزاء بعد أن تلقى تمريرة عرضية من زميله كرستيان سيبالوس الذي اخترق خط دفاع الشحانية من الجهة اليسرى وفي الفترة التي تلت الهدف انحصر اللعب في منطقة وسط الملعب بما يخدم مصلحة الوكرة المتقدم في النتيجة بعد أن استخدم أسلوب الدفاع الضاغط والعالي لمنع لاعبي الشحانية من التقدم بمنطقة جزائه والمناورة على مقربة من المرمى.

لعب مدرب الشحانية بورقته الهجومية القوية عندما دفع في الدقيقة 76 بالمهاجم والمحترف المغربي الجديد عبد العزيز برادة لتنشيط جبهة الهجوم واختراق التنظيم الدفاعي لفريق الوكرة إلا أن الوكرة ضاعف النتيجة عندما أفلت محمد بن يطو من الجهة اليسرى في اتجاه المرمى وتخلص ممن واجهه من المدافعين قبل أن يتخلص من حارس المرمى ويدفع بالكرة في المرمى محرزا الهدف الثاني قبل نهاية المباراة بعشر دقائق لتزداد مهمة الشحانية صعوبة في العودة للمباراة لتنتهي المواجهة بفوز ثمين جدا للوكرة فيما ازداد وضع الشحانية صعوبة بعد تعرضه للخسارة الثالثة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.