الأحد 10 ربيع الثاني / 08 ديسمبر 2019
04:10 ص بتوقيت الدوحة

العربي يهزم أم صلال (5-1) ويعتلي الصدارة

الدوحة- قنا

الجمعة، 13 سبتمبر 2019
. - أم صلال والعربي
. - أم صلال والعربي
اعتلى فريق العربي صدارة الترتيب العام لبطولة الدوري القطري لكرة القدم مؤقتا، بعد فوزه الكبير على أم صلال (5-1) في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم على ستاد "جاسم بن حمد: بنادي السد الرياضي"، في افتتاح مباريات الجولة الثالثة من المسابقة.

وسجل محمد صلاح النيل،والآيسلندي آرون جونارسون،والتونسي حمدي الحرباوي ولألماني ميشيل لاسوجا، والمغربي عادل الرحيلي مدافع أم صلال خطأ في مرماه في الدقائق (41، 45، 49 ، 55 ، 65) أهداف العربي ، والإيفواري يانيك ساجبو في الدقيقة (25) هدف أم صلال.

ورفع العربي بهذا الفوز رصيده إلى سبع نقاط وتصدر جدول المسابقة بفارق نقطة عن السد الذي تأجلت مباراته في هذه الجولة مع السيلية إلى يوم 24 من الشهر الجاري، وذلك بسبب ارتباطه بمواجهة النصر السعودي، في إياب ربع نهائي دوري أبطال آسيا المقررة الإثنين المقبل على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد.

في المقابل مني أم صلال بخسارته الثانية على التوالي بعد الأولى أمام الخور (صفر-1) في الجولة الثانية بعد التعادل في الجولة الأولى أمام الريان (2-2)، ليتجمد رصيده عند نقطة واحدة العاشرة.

وأقيمت في وقت سابق مساء اليوم مباراة ثانية في الجولة الافتتاحية، جمعت بين الأهلي والخور وانتهت لصالح الأول (3-2) ليرفع رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثالث مؤقتا، فيما تجمد الثاني عند رصيد 4 نقاط ليتراجع إلى المركز السادس. 

وتتواصل مباريات الجولة الثالثة يوم غد السبت بإقامة مباراتين تجمع الأولى الشحانية مع الوكرة، فيما يلتقي في الثانية قطر مع الغرافة، على أن تقام مباراة واحدة بعد غد الأحد تجمع الدحيل والريان في قمة الجولة.

جاء الشوط الأول من مباراة العربي وأم صلال سريعا وقويا من جانب الفريقين في ظل المحاولات الهجومية المتبادلة لخطف هدف مبكر، وهو ما كاد أن يحققه العربي من هجمة سريعة من الجانب الأيمن قادها مصعب محمد ومرر عرضية جميلة استقبلها التونسي حمدي الحرباوي بمهارة وسددها مباشرة لتصطدم الكرة بالقائم الأول وتتحول لضربة مرمي لأم صلال في الدقيقة (10).

رد أم صلال بهجمة منظمة من الجانب الأيمن بقيادة الإيفواري يانيك ساجبو الذي لعب عرضية خطيرة تصدى لها جوميس جريجوري حارس العربي، قبل أن تعود الكرة للإيفواري ساجبو من جديد، ولكنه سدد هذه المرة في الدفاع في الدقيقة (15).

أهدر الحروباي فرصة محققة لوضع العربي في المقدمة، بعدما انفرد بالمرمي من الجانب الأيمن وسدد قوية ولكن يزن نعيم حارس أم صلال تصدى للكرة ببراعة في الدقيقة (20)، في المقابل لم يفوت أم صلال الفرصة وتقدم بهدف جميل بعدما مر مراد ناجي من الجانب الأيمن ومرر عرضية جميلة قابلها الإيفواري ساجبو قوية سكنت الزاوية اليسرى لمرمي العربي (25) .

وزادت إثارة المباراة بعد هدف أم صلال، إذ ضغط العربي هجوميا لتعديل النتيجة، وكاد محترفه الألماني ميشيل لاسوجا أن يعادل النتيجة بعدما انفرد بمرمي يزن نعيم حارس أم صلال، ولكنه سدد كرة ضعيفة مرت بجوار القائم الأيمن للمرمي في الدقيقة (29).

واستغل أم صلال اندفاع العربي ونظم هجمات مرتدة سريعة كادت أن تسفر عن هدف ثان بعدما عمر يحيى من الجانب الأيسر ومرر عرضية متقنة هيأها الإيفواري ساجبو بمهارة لزميلة السوري محمود المواس الذي سدد مباشرة كرة قوية اصطدمت في القائم الأيمن وارتدت ليشتتها دفاع العربي في الدقيقة (36).

وفي الدقائق الخمس الأخيرة من الشوط انتفض العربي، حيث أدرك هدف التعادل من هجمة منظمة قادها يوسف عبدالرازق من الجانب الأيمن ومرر عرضية متقنة قابلها محمد صلاح النيل برأسه قوية لتسكن الزاوية اليمني لمرمي أم صلال في الدقيقة (41)، ثم تمكن العربي من إضافة هدف التقدم من ركنية نفذها يوسف عبدالرازق وقابلها الآيسلندي آرون جونارسون برأسه جميلة على يسار يزن نعيم حارس أم صلال في الدقيقة (45).

على غرار الشوط الأول جاءت بداية الثاني سريعة، في ظل محاولات أم صلال للتعادل والعربي لتعزيز تقدمه بهدف ثالث، وهو ما تحقق بعد عرضية هيأها محمد صلال النيل برأسه للحرباوي الذي استغل خطا تمركز المدافعين وسدد قوية على يمين الحارس يزن نعيم مسجلا الهدف الثالث (49) ، ورد أم صلال بهجمة سريعة كادت أن تقلص الفارق بعدما لعب مراد ناجي كرة طولية قابلها محمود المواس برأسه لتمر بجانب القائم الأيسر لمرمي العربي في الدقيقة (50).

أضاف العربي هدفا رابعا في ظل ارتباك وغياب تام من دفاع أم صلال، حيث مر الحرباوي من الجانب الأيمن ولعب تمريرة جميلة انفرد على اثرها يوسف عبدالرزاق بالمرمي وسدد قوية تصدى لها الحارس يزن نعيم لكن الكرة ارتدت للألماني ميشيل لاسوجا الذي لم يجد صعوبة في وضعها بالمرمي الخالي من حارسه في الدقيقة (55).

ارتباك دفاع أم صلال تواصل مع الهدف الخامس للعربي، والذي جاء من عرضية جميلة من الجانب الأيمن لعبها مصعب محمد وحولها المغربي عادل الرحيلي مدافع أم صلال خطأ في مرمي فريقه في الدقيقة (65).

أخفق أم صلال في تقليص الفارق في ظل هجومه العشوائي الذي اعتمد على الفردية في الأداء، فيما أهدر لاعبو العربي أكثر من فرصة محققة بعد تألق يزن نعيم حارس أم صلال في الزود عن مرماه والتصدي لأكثر من هدف محقق خاصة من البديل خلفان إبراهيم في أول مبارياته بعد الانضمام للعربي.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.