الأحد 19 ربيع الأول / 17 نوفمبر 2019
11:02 م بتوقيت الدوحة

الأردن يطالب مجلس الأمن بموقف واضح من تصريحات نتنياهو الأخيرة

عمان- قنا

الخميس، 12 سبتمبر 2019
وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي
وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي
شدد الأردن على ضرورة اتخاذ مجلس الأمن والمجتمع الدولي برمته موقفاً واضحاً وصريحاً لإدانة إعلان رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، عزمه ضم المستوطنات الإسرائيلية غير الشرعية في الأراضي الفلسطينية المحتلة وفرض السيادة الإسرائيلية على منطقة غور الأردن وشمال البحر الميت.

وأكد السيد أيمن الصفدي وزير الخارجية الأردني، خلال لقائه اليوم سفراء الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي المعتمدين لدى بلاده، رفض هذا الخرق الفاضح للقوانين الدولية وقرارات الشرعية الدولية، لكونه تصعيداً خطير ينسف الأسس التي قامت عليها العملية السلمية ويدفع المنطقة برمتها نحو العنف وتأجيج الصراع.

وقالت وزارة الخارجية الأردنية، في بيان صحفي، إن اللقاء بحث ضرورة تحرك المجتمع الدولي بشكل فاعل وسريع ضد إعلان نتنياهو عزمه ضم المستوطنات الإسرائيلية غير الشرعية في الأراضي الفلسطينية المحتلة وفرض السيادة الإسرائيلية على منطقة غور الأردن وشمال البحر الميت.

ووضع الوزير الأردني سفراء هذه الدول في صورة التداعيات الكارثية للإعلان الإسرائيلي على جهود تحقيق السلام الدائم في المنطقة، مؤكداً أن الإعلان إذا نفذ سيقوض حل الدولتين الذي يشكل السبيل الوحيد لحل الصراع وسينهي العملية السلمية، ما سيكرس بيئة من اليأس ستتفجر غضباً وعنفاً سيهدد السلم والأمن في المنطقة برمتها.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.