الخميس 23 ربيع الأول / 21 نوفمبر 2019
10:43 ص بتوقيت الدوحة

رئيس غامبيا يدعو أصحاب الأعمال القطريين للاستثمار في بلاده

الدوحة - قنا

الخميس، 12 سبتمبر 2019
الرئيس الغامبي خلال لقائه النائب الأول لرئيس غرفة قطر
الرئيس الغامبي خلال لقائه النائب الأول لرئيس غرفة قطر
دعا فخامة الرئيس آداما بارو رئيس جمهورية غامبيا أصحاب الأعمال القطريين إلى الاستثمار في بلاده ، والاستفادة مما تمنحه غامبيا من بيئة استثمار آمنة ومناخ عمل مشجع، فضلا عن امتيازات تنافسية في قطاعات واعدة من بينها السياحة والزراعة وغيرها.
جاء ذلك خلال لقائه اليوم، مع السيد محمد بن أحمد بن طوار النائب الأول لرئيس غرفة قطر، حيث بحث الطرفان سبل تعزيز علاقات التعاون التجاري بين البلدين واستعراض الفرص المتاحة للاستثمار في غامبيا والمحفزات التي توفرها للمستثمرين الأجانب.
وأشاد الرئيس الغامبي بالاقتصاد القطري وما يشهده من نمو نتيجة استعداد قطر لاستضافة مونديال كأس العالم لكرة القدم للعام 2022، "وهو الحدث العالمي الذي يخلق فرصا استثمارية كبرى في قطر".
من جانبه، أعرب النائب الأول لرئيس الغرفة عن تطلعه إلى أن يكون هذا اللقاء بداية جديدة لتطوير علاقات التعاون بين رجال الأعمال في البلدين، لا سيما وأن التبادل التجاري بين قطر وغامبيا ما يزال دون المستوى المطلوب، الأمر الذي يحتم تعاونا أكبر بين قطاعات الأعمال في البلدين لزيادة التبادل التجاري بينهما وصولا إلى المستويات المنشودة.
وقال ابن طوار إن غامبيا تتمتع بإمكانات جيدة في العديد من القطاعات الاقتصادية كالزراعة والصناعة والسياحة والخدمات، فضلا عن مواردها الطبيعية الأخرى مثل الثروة السمكية، والسيليكا والتيتانيوم، وهي قطاعات يمكن أن تجذب المستثمرين القطريين الذين يتطلعون إلى الاستثمار في إفريقيا بشكل عام وفي غامبيا بشكل خاص.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.