الأربعاء 18 محرم / 18 سبتمبر 2019
08:50 ص بتوقيت الدوحة

قطر تدعم جهود الإصلاح وإعادة الإعمار في جزر "البهاما" بعد إعصار "دوريان"

الدوحة- قنا

الخميس، 12 سبتمبر 2019
صندوق قطر للتنمية
صندوق قطر للتنمية
استجابت دولة قطر ممثلة بصندوق قطر للتنمية، بشكل عاجل لكارثة الإعصار "دوريان" الذي ضرب جزر "البهاما" مؤخراً، من خلال دعم مشاريع إعادة البناء وتوفير الدعم الفوري لضحايا الإعصار. 

وتسبب الإعصار بأضرار بالغة في المستشفيات والمراكز الصحية، مما ترتب عليه عدم كفاية الموارد المتاحة لاستيعاب الأعداد المتزايدة من الجرحى. 

وأوضح صندوق قطر للتنمية، في بيان له اليوم، أنه من الصعب في الوقت الحالي حصر الأضرار التي وقعت بشكل دقيق، نظراً لصعوبة الوصول إلى المناطق المتضررة بعد تعرض الطرقات للإغلاق بسبب الحطام وتهدم البنية التحتية مما سبب صعوبات شديدة لوصول الإمدادات الضرورية، وستقوم دولة قطر بتقديم دعمها بناءً على تقييم الاحتياجات المستمرة من جانب حكومة جزر "البهاما". 

وأضاف البيان"تعرب دولة قطر عن بالغ تعازيها لحكومة وشعب "البهاما" إثر الدمار المروع الذي تعرضت له البلاد بعد اجتياح إعصار "دوريان" المنطقة وتتمنى الشفاء العاجل للجرحى".

يذكر أن إعصار "دوريان" الذي أصاب جزر "البهاما" تسبب في حدوث أضرار جسيمة في جزيرتي "أباكو" و "جراند باهاما"، مخلفاً عشرات من الوفيات، كما تضرر أكثر من 30,000 شخص، منهم نحو 13,000 شخص دُمِّرت منازلهم بشكل كامل في جزيرة "أباكو"، مع توقعات بارتفاع أعداد المتضررين والضحايا.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.