الأربعاء 18 محرم / 18 سبتمبر 2019
07:56 ص بتوقيت الدوحة

«التعليم» تصدر «دليل الاستخدام السريع» للطالب وولي الأمر

الدوحة - العرب

الخميس، 12 سبتمبر 2019
«التعليم» تصدر «دليل الاستخدام السريع» للطالب وولي الأمر
«التعليم» تصدر «دليل الاستخدام السريع» للطالب وولي الأمر
تزامناً مع انطلاق العام الأكاديمي 2019-2020، أصدر قسم التعليم الإلكتروني في إدارة المناهج ومصادر التعليم بوزارة التعليم والتعليم العالي «دليل الاستخدام السريع لولي الأمر» و»دليل الاستخدام السريع للطالب»، اللذين يندرجان تحت نظام إدارة التعلّم (LMS).
جاءت هذه الخطوة بهدف تسهيل دخول الطالب وولي الأمر على نظام إدارة التعلّم (LMS) بشكل مبسّط وسريع، حيث تميّز الدليل بوجود خطوات مرقّمة بالترتيب مع الصور الملوّنة؛ لتقديم أفضل الخدمات والتسهيلات على الطالب الذي يُعدّ محور العملية التعليمية، بمشاركة ولي أمره.
ودأب قسم التعليم الإلكتروني على العمل قُدماً من أجل توعية جميع أطراف المنظومة التعليمية بالمشاريع المطبّقة في المدارس الحكومية، حيث يُعدّ الدليل السريع أحد هذه المشاريع الفعّالة التي شُرع في تطبيقها بشكل مكثّف خلال انطلاق العام الدراسي الحالي. وبالنسبة لدليل الاستخدام السريع للطلاب، ففي الخطوة الأولى يُوجّه الطالب للدخول إلى أحد متصفحات البحث في الإنترنت، أو المسح الضوئي للرمز المتوافر داخل الدليل، ثم كتابة رابط الموقع الخاص بنظام «LMS»، وإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
ويمكن للطالب من خلال نظام «LMS» الاستفادة من الخدمات المتوافرة داخله؛ مثل تغيير البيانات الشخصية، وإنشاء ملف إنجاز إلكتروني، ومتابعة التقدم الدراسي، والدخول إلى موقع الفصل، والتعرف على أهم التحديثات والروابط التعليمية المفيدة، وحل الواجبات والاختبارات، وأنشطة الفصل، بالإضافة إلى متابعة الإعلانات والأركان المدرسية والأنشطة اللاصفية، والتواصل مع معلمي المدرسة.
أما دليل الاستخدام السريع لولي الأمر، فيتعرف ولي الأمر من خلاله على الخطوات كافة المرقّمة تدريجياً؛ حتى يتمكن من الدخول إلى النظام ومتابعة ابنه، أو التبديل بين أبنائه الآخرين، والتواصل مع معلمي المواد الدراسية. كما يمكنه الاطلاع على مواقع المواد واختيار الفصول الدراسية، والاطلاع على إعلانات المدرسة، ومتابعة الواجبات، والدرجات، وسلوك الطالب، والحضور اليومي.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.