الأربعاء 18 محرم / 18 سبتمبر 2019
08:19 ص بتوقيت الدوحة

كوارتز: قطر تركز على تعليم الأطفال قيم التعاطف والوعي الاجتماعي

ترجمة - العرب

الخميس، 12 سبتمبر 2019
كوارتز: قطر تركز على ?تعليم الأطفال قيم التعاطف والوعي الاجتماعي
كوارتز: قطر تركز على ?تعليم الأطفال قيم التعاطف والوعي الاجتماعي
نشر موقع «كوارتز» الأميركي تقريراً عن مدرسة قطرية لرياض الأطفال، وصفها بالإبداعية المبتكرة، كونها تعلم الأطفال التواصل مع الطبيعة وحل المشكلات والتعاطف. ذكر الموقع: «لقد أصبح التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة على نحو متزايد فرصة لتربية الأطفال الصغار والتزود بالمعرفة من أجل إعدادهم للتعليم المدرس، أما مدرسة «أكاديمياتي» -في بلدية الريان بدولة قطر- تقترح بديلاً جذرياً».
أضاف الموقع: «إن مدرسة «أكاديمياتي» المبتكرة -التي هي مشروع لمؤسسة قطر، وهي مؤسسة غير ربحية تستثمر في التعليم والبحث- لن تجعل الأطفال الصغار يملؤون أكواماً من الأوراق والكتب لقياس احتمال نجاحهم في الالتحاق بالصف الأول بنجاح، لكنها بدلاً من ذلك، تعلمهم التواصل مع الطبيعة والعالم من حولهم، وتتيح لهم متسعاً من الوقت للعب في الخارج، وبناء علاقات هادفة مع زملائهم في الفصل، كل ذلك في بيئة حماسية خالية من التكنولوجيا».

وتابع الموقع: «في هذه المدرسة القطرية الإبداعية سيتعلم الأطفال ربط اهتماماتهم وشغفهم بتحديات الحياة الحقيقية، ومعرفة ما يمكنهم فعله حيالها، بطريقة مخصصة بالكامل».

وأوضح أن هدف المدرسة هو صنع جيل جديد متعاطف، وواعٍ اجتماعياً، وقادر على حل المشكلات.
وأشار الموقع إلى أن فلسفة التعلم لدى «أكاديمياتي» تقوم على فكرة أن الطفولة المبكرة تعد وقتاً رائعاً لغرس القيم التي سيحافظ عليها الأطفال أثناء نموهم، بما في ذلك: التعاطف، والوعي الاجتماعي، والإبداع، واحترام الآخرين.

وأضافت: «التحدي الأكبر -الذي سبق فترة إطلاق الأكاديمية في 25 أغسطس، وفي الأيام التي تلت إطلاقها- يتمثل في قيام المعلمين والعاملين بالمدرسة بالتعرف على الأطفال جيداً بما يكفي، لصياغة «رحلات أكاديمية» مخصصة، وفقاً لمريم الحجري مدير المدرسة».
ولفت الموقع إلى أن «أكاديمياتي» فتحت أبوابها على صف تحضيري يضم 40 طفلاً، تتراوح أعمارهم بين 3 و6 سنوات، وتأمل أن تتوسع إلى 480 طالباً حتى الصف 12 بحلول عام 2030.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.