السبت 21 محرم / 21 سبتمبر 2019
01:14 ص بتوقيت الدوحة

السباح الماهر «دولفي» شخصية الألعاب الرسمية

30 يوماً على انطلاق «عالمية الأنوك الشاطئية»

الدوحة - العرب

الخميس، 12 سبتمبر 2019
30 يوماً على انطلاق «عالمية الأنوك الشاطئية»
30 يوماً على انطلاق «عالمية الأنوك الشاطئية»
وقبيل النسخة الأولى من الدورة، قام اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية واللجنة المنظمة لدورة الألعاب العالمية الشاطئية بمجموعة من المبادرات، من أجل التأكيد على ترك الدورة لإرث خالد للأجيال المقبلة.
وقد دشّن اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية الموقع الإلكتروني الجديد (www.awbgqatar.com)، الذي يوفر العديد الخدمات، من بينها: خدمة البث المباشر للمنافسات، لتمكين الجماهير من كل أنحاء العالم من متابعة الدورة، ومعلومات حول الدول المشاركة، والملاعب، والجدول المؤقت للمنافسات، وآخر الأخبار، بالإضافة إلى ألبوم للصور.
كما قام اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية أيضاً بإنشاء حسابات للدورة على موقع «إنستجرام» (awbg2019)، وعلى موقع «تويتر» (@AWBG2019)، من أجل تعزيز تفاعل الجماهير والرياضيين واللجان الأولمبية الوطنية والاتحادات الدولية مع الدورة.
ومن جهتها، اختارت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب العالمية الشاطئية شخصية «دولفي»، ذلك السباح الماهر الذي يهوى المحيطات والأجواء الدافئة التي تمتاز بها الشواطئ، كتعويذة للنسخة الأولى.
تحمل التعويذة «دولفي» رسالة للجماهير عن أهمية الحفاظ على نظافة المياه، ليس فقط من أجل الدلافين، ولكن من أجل بقية أصدقائها في البحار، ومن أجل سكان دولة قطر والعالم أجمع.
وفي تعليقها على اختيار تعويذة الدورة، قالت الشيخة أسماء آل ثاني -رئيس لجنة التسويق وحفل الافتتاح في دورة الألعاب العالمية الشاطئية الأولى، قطر 2019-: «إننا سعداء للغاية باختيار «دولفي» كتعويذة للدورة، حيث تجسد تلك الشخصية الروح التي تتحلى بها هذه النسخة من الدورة، والتي لن تقتصر على المنافسة فحسب، بل ستشهد العديد من الفعاليات الترفيهية المصاحبة، والتي تتناسب مع جميع أفراد الأسرة، وبطبيعتها تتميز الدلافين بالود والسكينة، وبميلها لإسعاد المحيطين بها، من خلال توفيرها لأجواء التسامح والسلام، كما تحظى هذه الصفات بأهمية كبيرة بالنسبة لنا في دولة قطر، حيث نؤمن بأن المشاركين في الدورة سيحظون بتجارب لا تنسى عن هذه المسابقة التاريخية، وعن المستوى التنظيمي المميز لها».
وتقام دورة الألعاب العالمية الشاطئية- قطر 2019 على شاطئ «كتارا»، وملاعب الغرافة، وأسباير، وقناة فندق ريتز كارلتون، بمشاركة أكثر من 1200 رياضي ورياضية، يتنافسون في 13 رياضة مختلفة. كما ستشهد الدورة أيضاً مشاركة 97 لجنة أولمبية وطنية في احتفالية حقيقية بالرياضات الشاطئية، إذ ستكون قارات العالم الخمس ممثلة في النسخة الأولى من الدورة، بواقع: 17 لجنة أولمبية وطنية من إفريقيا، و19 لجنة أولمبية وطنية من الأميركتين، و21 لجنة أولمبية وطنية من آسيا، و35 لجنة أولمبية وطنية من أوروبا، و5 لجان أولمبية من أوقيانوسيا.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.