الأربعاء 18 محرم / 18 سبتمبر 2019
08:02 ص بتوقيت الدوحة

دعوة للفتيات القطريات والمقيمات للمشاركة في هاكاثون "قادرات على الابتكار الرقمي"

الدوحة - قنا

الأربعاء، 11 سبتمبر 2019
دعوة للفتيات للمشاركة في هاكاثون "قادرات على الابتكار الرقمي"
دعوة للفتيات للمشاركة في هاكاثون "قادرات على الابتكار الرقمي"
أعلنت وزارة المواصلات والاتصالات، بالتعاون مع منظمة المرأة العربية في الحوسبة عن فتح باب التقدم للفتيات القطريات والفتيات العربيات المقيمات في دولة قطر اللاتي تتراوح أعمارهن بين 15 و22 عاما للمشاركة في هاكاثون "قادرات على الابتكار الرقمي" الذي يعقد يومي السبت والأحد الموافق 14-15 سبتمبر بمركز حاضنات الأعمال الرقمية بالدوحة.
وتسعى المسابقة إلى تحفيز روح الابتكار والإبداع لدى الفتيات العربيات، وتشجيعهن على إنتاج حلول رقمية إبداعية لحل المشكلات التي تواجه مجتمعاتهن.
وسيركز الهاكاثون في دولة قطر على سبع فئات: تطبيقات التكنولوجيا المالية، وتطبيقات التحول الرقمي في الزراعة، وخدمات الصحة الإلكترونية، نظم المياه الذكية، والخدمات الرقمية، وتطبيقات الأمان والحماية على الطرق، وتطبيقات التحول الرقمي للمناطق النائية.
ومن خلال إتاحة هذه الفرصة للالتحاق بالمسابقة، تهدف وزارة المواصلات والاتصالات إلى توفير فرصة لصقل وإثراء مهارات البرمجة وغيرها من المهارات التقنية لدى الفتيات، فضلا عن تعزيز قدراتهن وجهوزيتهن للعمل في بيئات عمل صعبة من خلال التعاون مع مشاركات أخريات لتحقيق هدف مشترك.
وتأتي هذه المسابقة في إطار احتفالات اليوم العالمي للفتاة 2019، وهي مبادرة أطلقها الاتحاد الدولي للاتصالات عام 2011 لتمكين الفتيات حول العالم من تعزيز اهتمامهن في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وزيادة شغفهن بالدراسة والعمل في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، والحصول على وظيفة بها في المستقبل.
ويمكن للفتيات القطريات والفتيات العربيات المقيمات في دولة قطر التقدم لهذه المسابقة. وسيتم اختيار أفضل المشروعات ودعوة صاحباتها لتقديمها أمام لجنة تحكيمية تضم خبراء في المجال أثناء مؤتمر ومعرض قطر لتكنولوجيا المعلومات لهذا العام (كيتكوم 2019) المقرر إقامته خلال الفترة من 29 أكتوبر إلى 1 نوفمبر 2019 في مركز قطر الوطني للمؤتمرات.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.