السبت 21 محرم / 21 سبتمبر 2019
01:40 ص بتوقيت الدوحة

ضمّت مستشفيات «الوكرة» و«الكوبي» و«حزم مبيريك»

«حمد الطبية» تتوسّع في خدمة توصيل التقارير إلى المرضى بمنازلهم

الدوحة - العرب

الأربعاء، 11 سبتمبر 2019
«حمد الطبية» تتوسّع في خدمة توصيل التقارير إلى المرضى بمنازلهم
«حمد الطبية» تتوسّع في خدمة توصيل التقارير إلى المرضى بمنازلهم
أعلنت مؤسسة حمد الطبية بدء خدمة التوصيل المتميزة للتقارير الطبية للمرضى في منازلهم، بواسطة بريد قطر في مستشفيات الوكرة، وحزم مبيريك العام، والمستشفى الكوبي، كجزء من الخدمات المتميزة المقدمة للمرضى. جاءت هذه الخطوة بعد تطبيق الخدمة بنجاح في مستشفى حمد العام، ومستشفى الرميلة، ومستشفى القلب، والمركز الوطني لعلاج وأبحاث السرطان؛ حيث يمكن للمرضى أن يطلبوا إيصال تقاريرهم الطبية إلى منازلهم عبر «بريد قطر»، مقابل رسوم رمزية.
قال السيد ناصر النعيمي، نائب الرئيس لقطاع الجودة ومدير معهد حمد لجودة الرعاية الصحية بمؤسسة حمد الطبية: «تلقينا العديد من الآراء الإيجابية من المرضى حول سهولة هذه الخدمة الجديدة ودقتها».
وأضاف: «للحصول على الخدمة، يكفي أن يزور المريض المستشفى مرة واحدة لطلب التقرير الطبي، وبدورها تقوم مؤسسة حمد الطبية، بالتعاون مع بريد قطر، باستكمال الإجراءات اللازمة لإيصال التقرير للمريض».
ووفقاً للنظام الجديد، يُطلب من المرضى الراغبين في إيصال تقاريرهم الطبية إلى منازلهم، من خلال بريد قطر، تزويد الموظف المختص برقم البطاقة الشخصية القطرية ورقم الجوال والعنوان، كما يُطلب من المرضى تحديد الوقت المفضل لإيصال التقارير الطبية؛ حيث يعتمد الانتهاء من إعداده على التفاصيل المطلوبة في التقرير.
وأوضح النعيمي أن موظفاً في خدمة العملاء التابعة لبريد قطر، سوف يقوم بالتواصل مع المريض قبل اليوم المحدد للتوصيل، لتأكيد موعد ومكان استلام التقرير، ثم يقوم موظف من بريد قطر بإيصال التقرير واستلام مبلغ 50 ريالاً نقداً مقابل الخدمة.
وكشف عن أن هذا النظام سوف يطبّق في جميع المستشفيات الأخرى التابعة لمؤسسة حمد الطبية خلال الأشهر المقبلة، لتحقيق المنفعة لمزيد من المرضى.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.