السبت 21 محرم / 21 سبتمبر 2019
02:10 ص بتوقيت الدوحة

بالتعاون مع «قطر للقيادات»

«العمل الاجتماعي» تطلق «بصمتي» لتطوير قدرات منتسبيها

الدوحة - العرب

الأربعاء، 11 سبتمبر 2019
«العمل الاجتماعي» تطلق «بصمتي» لتطوير قدرات منتسبيها
«العمل الاجتماعي» تطلق «بصمتي» لتطوير قدرات منتسبيها
أعلنت المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي، بالتعاون مع مركز قطر للقيادات، عن إطلاق أولى دورات برنامج «بصمتي» التدريبي متعدد الوحدات التدريبية، ويقدم البرنامج باللغتين العربية والإنجليزية لمدة 9 أشهر، ويهدف البرنامج إلى تحسين مهارات الفرق الإدارية بالمؤسسة حتى تتمكن من أداء مهامها بمهارة وفاعلية وتميّز، وذلك من خلال تعزيز مهارات الإدارة والقيادة والعمل الجماعي، ورفع كفاءة فريق العمل، وتحفيز الإنتاجية، وتحقيق ثقافة مؤسسية من خلال العقلية الريادية والمبدعة، القادرة على التكيف مع التغيرات، وحل المشكلات بطريقة إبداعية.
وقالت السيدة آمال بنت عبداللطيف المناعي الرئيس التنفيذي للمؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي: «في إطار المساعي الرامية إلى تعزيز قدرات موظفي المؤسسة والمراكز المنضوية تحت مظلتها، تم إطلاق الدورات التدريبية لبرنامج «بصمتي»، لافتة إلى أن هذه الدورات تُعبّر عن التوجه الاستراتيجي للمؤسسة، بتعزيز القدرات العملية المستمرة لكوادرها، وتطوير المهارات القيادية لديهم، لتحقيق الأهداف التي أنشئت المؤسسة والمراكز من أجلها».
وأضافت، أن الهدف العام لإطلاق هذه الدورات التدريبية، هو تطوير المهارات المتقدمة لدى موظفي المؤسسة والمراكز المنضوية تحت مظلتها، وذلك بجانب أهداف تفصيلية بقصد تطوير مهاراتهم الشخصية، وتعزيز أساليب القيادة، وبناء علاقات ناجحة في بيئة العمل، مما يساهم في رفع كفاءة فريق العمل وتحفيز الإنتاجية.
وأكد الدكتور علي جاسم الكبيسي المدير التنفيذي بالإنابة في مركز قطر للقيادات، تصميم برامج مركز قطر للقيادات المؤسسية الشبيهة ببرنامج «بصمتي»، بالتعاون الوثيق مع الشركاء ليناسب احتياجاتهم المحددة، ويتماشى مع أفضل الممارسات الدولية لتطوير المهارات القيادية.
وأضاف: «جرى تصميم وتطوير برنامج «بصمتي» بعد دراسة احتياجات المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي، لتعزيز مهارات الإدارة والقيادة والعمل الجماعي وحل المشكلات والتفكير النقدي وبناء القدرة على التوقع والاستجابة للتحديات المستقبلية».
وتركز دورات برنامج «بصمتي» على تطوير المهارات الإدارية والقيادية لفريق العمل بالمؤسسة، ورفع كفاءة الفريق وبناء علاقات ناجحة بين الموظفين، فضلاً عن تعزيز المرونة والتفكير الإبداعي ومهارات التواصل الفعال، مما يخدم أهداف قيادة مؤسسة العمل الاجتماعي وتطلعاتها المستقبلية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.