السبت 21 محرم / 21 سبتمبر 2019
01:27 ص بتوقيت الدوحة

البنك يتولى تسويق برنامج الإجارة والتمويل في قطر

شراكة تجمع «التجاري» و«دبليو. سي. بي. إنفستمنتس»

الدوحة - العرب

الأربعاء، 11 سبتمبر 2019
شراكة تجمع «التجاري» و«دبليو. سي. بي. إنفستمنتس»
شراكة تجمع «التجاري» و«دبليو. سي. بي. إنفستمنتس»
وقّع البنك التجاري اتفاقية شراكة مع «دبليو.سي.بي. إنفستمنتس»، وهي مشروع مشترك بين كل من شركة «الوطني للاستثمار» (أن.بي.كيه. كابيتال) الذراع الاستثمارية لبنك الكويت الوطني، وشركة «وفرة كابيتال بارتنرز» المتخصصة في إدارة الاستثمارات ومقرها نيويورك.
تمنح هذه الاتفاقية الحقوق الحصرية للبنك التجاري لتسويق برنامج الإجارة والتمويل (برنامج LF) لعملائه في قطر. ويسعى صندوق البرنامج إلى تحقيق هدفه الاستثماري المتمثل في توزيع عوائد شهرية للمستثمرين من خلال الاستثمار في تأجير المعدّات والمعاملات ذات الصلة، والمعاملات المدعومة بالأصول، ومعاملات التمويل المهيكل. وتتيح الاتفاقية للبنك التجاري تسويق هذا البرنامج في قطر؛ مما يتيح له إدراج منتجات وخدمات مصرفية فريدة في السوق القطري.
ائتمانية
يُعدّ «برنامج LF» -الذي تم إطلاقه منذ أكثر من 18 عاماً- استراتيجية ائتمانية خاصة تهدف إلى تحقيق عوائد مجزية معدلة حسب المخاطر تُوزّع شهرياً على المستثمرين بشكل أساسي، من خلال الاستثمار في محفظة من عمليات التأجير وغيرها من صفقات التمويل القائمة على الأصول أو التمويل المهيكل عبر قطاعات المحافظ الائتمانية والأصول. ومن ثم ستفتح هذه الاتفاقية الباب أمام عملاء البنك التجاري للاستفادة من خدمات ومنتجات جديدة في السوق القطري.
فرص
وقال أميت ساه، مدير عام تنفيذي ورئيس الخدمات المصرفية الاستهلاكية: «لا تزال قطر لديها فرص كبيرة لإدارة الثروات وتأسيس مثل هذه الشراكات التي نسعى من خلالها إلى تقديم خيارات استثمارية لعملائنا تشكّل جزءاً مهماً من تأسيس المحافظ الاستثمارية وإدارتها. وستوفّر هذه الشراكة لعملاء البنك التجاري الفرصة للاستثمار في محفظة متنوعة، بما في ذلك الإجارة، بوصفه جزءاً من استراتيجية إدارة الثروات لدينا».
من جانبه، قال فيصل الحمد، الرئيس التنفيذي لشركة «أن.بي.كيه. كابيتال»: «يُعدّ برنامج الإجارة والتمويل إحدى الاستراتيجيات الرئيسية لشركة الوطني للاستثمار، حيث يستفيد من نهج استثماري فريد من نوعه يحقق اتساق مصالح العملاء مع أصحاب المصالح. وجمع البرنامج أكثر من 7.5 مليار دولار عبر أكثر من 70 صندوقاً منذ إنشائه قبل 18 عاماً. واليوم، نتطلع إلى العمل مع البنك التجاري، من خلال «دبليو.سي.بي. إنفستمنتس» شريكاً في تقديم هذا البرنامج للعملاء القطريين». إن عرض هذا البرنامج لعملاء البنك التجاري المعتمدين سيمكّنهم من الوصول إلى مجموعات مجزية من مختلف الحلول الاستثمارية، وسيساهم في تلبية احتياجاتهم المالية المحددة. ويمنح البرنامج في السوق مجالاً لعملاء البنك التجاري لأخذ زمام المبادرة في الاستفادة من خدمات جديدة وفريدة من نوعها في قطر.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.