الأحد 22 محرم / 22 سبتمبر 2019
08:52 ص بتوقيت الدوحة

تقام بشكل مجاني في معهد الدوحة

ورشة عمل حول أُسس العروض المهنية الشفاهية

الدوحة - العرب

الأحد، 08 سبتمبر 2019
ورشة عمل حول أُسس العروض المهنية الشفاهية
ورشة عمل حول أُسس العروض المهنية الشفاهية
يقدم مركز اللغات بمعهد الدوحة للدراسات العليا ورشة عمل باللغة الإنكليزية تركز على أُسس العروض المهنية الشفاهية الفعالة، بما في ذلك العناصر اللغوية ولغة الجسد والتوقيت والتحكّم بأدوات العرض التقنية. كما تعرض الورشة التي ستقام بشكل مجاني يوم الخميس 12 سبتمبر2019 من الساعة الثالثة حتى الخامسة عصرا، بمقر المعهد، لاستخدام المرئيات ومقدمة أساسية لمختلف برامج العرض مثل  PowerPoint , Keynote Prezi.
وتأتي هذه الورشة التي ستعقد في سياق الرؤية لمركز اللغات بتنفيذ رسالة المعهد اللغوية والاسهام في تعزيز التواصل بين المعهد والأفراد والمؤسسات، وتعزيز المنهج التواصلي معتمدًا الأصلية والتواصل الواقعي للغة ركيزة رئيسة في فلسفته التدريسية. وإلى جانب التدريس الصفي يسعى المركز إلى مزج الطالب في الثقافة العربية. 
وتماشيا مع رؤية معهد الدوحة للدراسات العليا يسعى مركز اللغات لتعزيز مكانة اللغة العربية لغةً دولية للدراسة والبحث، ويقدّم  لتحقيق هذا الهدف دورات تدريبية مختلفة لخدمة المجتمع الأكاديمي المحلي والدولي. وبالإضافة إلى ذلك، يسعى المركز للوصول إلى المجتمع المهني والمساعدة في تفعيل اللغة العربية وسيلةً للاتصال من خلال تقديم دورات اللغة لأغراض مهنية، وذلك لتعزير الكفاءة في استخدام العربية وتنفيذا للسياسة الرسمية للدولة. وإلى جانب ذلك، يقدم المركز للطلاب الدوليين والمهتمين عمومًا دورات في العربية لغير الناطقين بها أو وارثيها. وقام المركز العام الماضي  بتفعيل برنامجه اللغوي والثقافي للطلاب الدوليين الراغبين في الانتساب للمعهد والإفادة من برامجه الأكاديمية: زمالة الدوحة لدراسة العربية والعلوم الاجتماعية.
ويقدم المركز دورات مكثفة في اللغة الإنكليزية للأغراض الأكاديمية بهدف تطوير الكفاءة العامة لطلابه ودعم قدراتهم اللغوية والثقافية على الإفادة من الإنتاج الفكري الدولي في ميادين تخصصاتهم.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.