الأربعاء 18 محرم / 18 سبتمبر 2019
04:16 م بتوقيت الدوحة

رباعية ودرس قاسٍ للمنتخب البلغاري

«هاتريك» كين يقود إنجلترا لتصدّر مجموعتها بتصفيات «يورو»

د ب أ

الأحد، 08 سبتمبر 2019
«هاتريك» كين يقود إنجلترا لتصدّر مجموعتها بتصفيات «يورو»
«هاتريك» كين يقود إنجلترا لتصدّر مجموعتها بتصفيات «يورو»
لقّن المنتخب الإنجليزي ضيفه البلغاري درساً قاسياً وفاز عليه 4-0، أمس السبت في الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الأولى لتصفيات «يورو 2020». وحقق منتخب إنجلترا الفوز في جميع مبارياته الثلاث التي خاضها حتى الآن في التصفيات، ليتصدر المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط بفارق نقطة واحدة عن كوسوفو، التي جمعت 8 نقاط من 4 مباريات، فيما تجمّد رصيد بلغاريا عند نقطتين من 5 مباريات في المركز الخامس.
وتقمّص هاري كين مهاجم توتنهام دور البطولة وسجل 3 أهداف (هاتريك)، ليرفع رصيده من الأهداف في التصفيات إلى 5 أهداف.
وجاءت أولى أهداف كين في الدقيقة 24، ثم سجل الهدف الثاني في الدقيقة 49، كما سجل الهدف الرابع من ضربة جزاء أخرى في الدقيقة 72، وتكفّل رحيم ستيرلينج نجم مانشستر سيتي بتسجيل الهدف الثالث لإنجلترا في الدقيقة 55.
وجاءت أولى ملامح الخطورة بعد مضيّ 5 دقائق، عندما سدّد البلغاري واندرسون كريستالدو كرة قوية من داخل منطقة الجزاء؛ لكن الحارس الإنجليزي جوردان بيكفورد تصدى لها بثبات.
وحاول المنتخب الإنجليزي شيئاً فشيئاً التخلي عن حذره الدفاعي والتقدم للأمام عبر التمريرات من على الأجناب أملاً في تسجيل هدف مبكر يقربه من الفوز؛ لكن «الأسود الثلاثة» عجزت عن اختراق التكتلات الدفاعية للفريق الضيف خلال الدقائق الـ 10 الأولى.
وشنّ منتخب إنجلترا أول هجمة منظمة على المرمى البلغاري بعد مضيّ 15 دقيقة؛ لكن الهجمة انتهت بتسديدة قوية من جوردان هندرسون بعيداً عن الشباك.
وسجل هاري كين هدفاً للمنتخب الإنجليزي في الدقيقة 19؛ لكن تم إلغاؤه بداعي التسلل.
وتقدّم المنتخب الإنجليزي بهدف في الدقيقة 24 عن طريق هاري كين، بعدما استغل رحيم ستيرلينج تمريرة خاطئة من الحارس البلغاري بلامن إليف داخل منطقة الجزاء ومرّر الكرة أمام المرمى مباشرة إلى كين، الذي لم يتوانَ عن هز الشباك.
وكاد جلين إيفانوف أن يردّ بهدف لبلغاريا في الدقيقة 31 من ضربة رأس قوية مستغلاً عرضية متقنة من ستراهيل بوبوف؛ ولكن بيكفورد أمسك الكرة بثبات.
وأحكم المنتخب الإنجليزي سيطرته على مجريات اللعب بشكل كامل، وشنّ الفريق هجمات متلاحقة على المرمى البلغاري؛ لكن لاعبوه افتقدوا إلى الدقة في اللمسة الأخيرة؛ مما حال دون تسجيل الهدف الثاني حتى الدقيقة 40.
وكان بمقدور هاري كين أن يحرز الهدف الثاني له ولبلاده قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول عبر ضربة رأس قوية؛ ولكن بلامن إليف أنقذ الموقف بثبات.
ومرّت اللحظات الأخيرة دون أن تشهد جديداً، لينتهي شوط المباراة الأول بتقدم إنجلترا بهدف دون رد.
وكاد واندرسون كريستالدو أن يدرك التعادل لبلغاريا بعد مضيّ دقيقتين من بداية الشوط الثاني بعدما انفرد تماماً بالمرمى الإنجليزي؛ لكن بيكفورد أنقذ مرماه من هدف محقق.
وحصل منتخب إنجلترا على ضربة جزاء بعد عرقلة نيكولاي بودروف لماركوس راشفورد، ليسجل منها هاري كين الهدف الثاني له ولبلاده في الدقيقة 49.
وتكفّل رحيم ستيرلينج بتسجيل الهدف الثالث لإنجلترا في الدقيقة 55، بعد مجهود رائع من راشفورد وتمريرة سحرية من هاري كين لم يجد معها ستيرلينج أي صعوبة في هز الشباك.
وحصل هاري كين على ضربة جزاء جديدة لإنجلترا، ليسجل منها الهدف الثالث له والرابع لبلاده في الدقيقة 73، لينال لقب «هاتريك».
وكان بوبوف قريباً جداً من تسجيل الهدف الأول لبلغاريا في الدقيقة 75 من ضربة حرة نفّذها بشكل رائع؛ ولكن بيكفورد وقف له بالمرصاد.
ومرت آخر 10 دقائق دون أن تشهد جديداً، ليخرج المنتخب الإنجليزي فائزاً برباعية بيضاء.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.