الخميس 19 محرم / 19 سبتمبر 2019
12:42 ص بتوقيت الدوحة

بمشاركة الوكرة والعربي..

الكويت تستضيف قرعة البطولة الآسيوية للأندية لكرة اليد

قنا

الخميس، 05 سبتمبر 2019
شعار البطولة الآسيوية للأندية لكرة اليد
شعار البطولة الآسيوية للأندية لكرة اليد
تسحب يوم بعد غد السبت في الكويت قرعة البطولة الآسيوية الثانية والعشرين للأندية أبطال الدوري لكرة اليد التي ستقام في مدينة سام شوك بكوريا الجنوبية خلال الفترة من 7 حتى 17 نوفمبر المقبل والمؤهلة لبطولة العالم للأندية أبطال القارات "سوبر جلوب 2020".
يشارك في البطولة 12 ناديا هم: الوكرة والعربي (قطر)، والكويت والعربي (الكويت)، وفولاذ وزغروس (إيران)، واس كي هاوكس ودوسان (كوريا الجنوبية)، وعمان (سلطنة عمان)، والوحدة (السعودية)، وباربار (البحرين)، والشارقة (الإمارات).
وسيتم توزيع الفرق المشاركة على مجموعتين في الدور التمهيدي، على أن يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور قبل النهائي، بينما تلعب بقية الفرق في دور الترضية لتحديد المراكز من الخامس إلى الثاني عشر.
وكان الدحيل القطري قد توج بلقب النسخة الأخيرة /الحادية والعشرين/ من البطولة التي أقيمت في دولة الكويت خلال شهر مارس الماضي، بعد فوزه في المباراة النهائية على الوكرة بنتيجة 22 / 21.
ويحمل السد القطري الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب البطولة الآسيوية للأندية أبطال الدوري لكرة اليد حيث فاز به خمس مرات، بينما فاز الجيش القطري وكاظمة والقادسية الكويتيان باللقب مرتين، ومرة واحدة لكل من الريان ولخويا والدحيل /قطر/، والفحيحيل والصليبيخات /الكويت/، والأهلي ومضر والنور /السعودية/، والسد اللبناني، والنجمة البحريني.
يشار إلى الوكرة سيشارك في النسخة المقبلة للبطولة الآسيوية باعتباره بطل الدوري القطري للرجال لكرة اليد، فيما يشارك العربي كونه بطل كأس سمو الأمير المفدى في الموسم الرياضي الماضي 2018 / 2019.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.