الخميس 27 جمادى الأولى / 23 يناير 2020
11:28 م بتوقيت الدوحة

د.حمد بن عبدالعزيز الكواري أول سفير فخري مقيم لجامعة جورجتاون في قطر

الدوحة - العرب

الخميس، 05 سبتمبر 2019
د.حمد بن عبدالعزيز الكواري أول سفير فخري مقيم لجامعة جورجتاون في قطر
د.حمد بن عبدالعزيز الكواري أول سفير فخري مقيم لجامعة جورجتاون في قطر
انضم سعادة الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري إلى جامعة «جورجتاون في قطر» بصفته أول سفير فخري مقيم للجامعة منذ تأسيسها. وخلال فترة توليه هذا المنصب التي تمتد لعام واحد، ستُتاح لأسرة «جورجتاون في قطر» فرصة الاستعانة بخبراته وتجاربه العريضة، ودعوته للمشاركة في مبادرات وأحداث الجامعة الرئيسية المهمة.

وعبر الدكتور أحمد دلّال عميد الجامعة، عن ترحيبه بسعادة الدكتور الكواري بالقول: «نحن في جامعة جورجتاون في قطر، نبذل قصارى جهودنا لإقامة روابط قوية بين أسرة الجامعة والدبلوماسيين المتمرسين، بغرض تطوير شبكات للتواصل بين الجامعة وكبار الخبراء في المجال العام والمختصين؛ لخلق فرص قيّمة لتعلّم كيف تُدار الدبلوماسية الدولية على أرض الواقع كما عاشها هؤلاء».

بدوره قال سعادة الدكتور الكواري تعقيباً على انضمامه إلى «جورجتاون»: «تُعدّ العلاقات الدولية القوية أهم المسارات التي تؤدي إلى عالم يسوده السلام. وطوال حياتي المهنية دبلوماسياً محترفاً، سعيت إلى التواصل مع الأجيال الجديدة وتعليمها، من أجل إلهام شبابنا لمواجهة التحديات الجديدة. ويسرّني أن تُتاح لي الفرصة للقيام بذلك الدور في «جورجتاون»، وهي مؤسسة معروفة بتعليمها في مجال الشؤون الدولية، وتُعدّ منصة مهمة للحوار والتبادل في المجتمع القطري المفعم بالنشاط والمتعدد الثقافات».

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.