الخميس 19 محرم / 19 سبتمبر 2019
12:42 ص بتوقيت الدوحة

شعار مونديال قطر 2022 يفرض نفسه في مواقع النجوم

رونالدو يستعرض الشعار.. وكاسياس يغرد.. وفينغر يتمنى التواجد بقطر

مجتبي عبد الرحمن سالم

الخميس، 05 سبتمبر 2019
رونالدو يستعرض الشعار.. وكاسياس يغرد.. وفينغر يتمنى التواجد بقطر
رونالدو يستعرض الشعار.. وكاسياس يغرد.. وفينغر يتمنى التواجد بقطر
فرض شعار بطولة كأس العالم قطر 2022 نفسه على الساحة العالمية بعد اطلاقه مساء أمس الأول في تمام الثامنة واثنتين وعشرين دقيقة، وهو موعد البطولة الأكبر في العالم، والتي ينتظرها العالم بأسره كل أربع سنوات، وسيطر شعار البطولة على وسائل التواصل الاجتماعي العالمية، ووسائل الإعلام المختلفة المقروءة والمرئية والمسموعة في مختلف دول العالم.

تناول الإعلام -بمختلف وسائطه- الحدث من زاوية الموعد لإطلاق الشعار، وشكل الشعار، ومضامينه التي يحملها، بجانب التوقعات التي يمكن أن يكون عليها المونديال الأول في منطقة الشرق الأوسط، والأول على أرض عربية هي قطر، وما يمكن أن تقدمه قطر للعالم من نسخة تنظيمية، في ظل النجاح التنظيمي الكبير الذي حققه المونديال السابق بروسيا 2018.
وفيما يلي نستعرض أبرز ما جاء في صحافة العالم حول هذا الأمر.

نجوم الكرة العالمية
مع الحدث
وكانت لحظة إطلاق الشعار مبهرة للعالم من حيث: الفكرة، والتعريف بقطر، والحملة الرقمية، والاستخدام الضوئي الكبير للشعار على أبرز مدن وواجهات العالم، وفي توقيت محدد شكل نقطة مهمة في مسار الترقب العالمي لما يمكن أن تقدمه قطر للعالم في النسخة المقبلة، فكان شعار البطولة وطريقة إطلاقه حدثاً مهماً ومميزاً لكل الرياضيين، فسارع نجم منتخب السيلساو ونادي ريال مدريد مارسيلو -أول من أعرب عن إعجابه بالفكرة والشعار- وقام بنشره على حسابه بـ «تويتر»، مثبتاً له كحدث مميز.

الأسطورة رونالدو
يستعرض الشعار
وكانت أبرز التغريدات على «تويتر» من أسطورة الكرة البرازيلية وبطل كأس العالم 2002 المهاجم رونالدو دي ليما، الذي بادر على الفور برفع شعار «مونديال قطر 2022»، واستعرض الفيديو الذي يوضح مضامين الشعار مع لمحات عن إرث قطر العربي، وكتب المهاجم البرازيلي -المتميز في تاريخ كرة القدم العالمية-: «إن قطر أطلقت شعار «كأس العالم 2022»، وياله من شعار راقٍ، ويحمل الكثير من المعاني على بساطته».
وأضاف أن الحدث قد اقترب، مبدياً إعجابه الشديد بطريقة عرض الشعار في العالم في مختلف المدن، من خلال الفيديو الذي يرصد عملية إطلاق الشعار، والإضاءات الملازمة له.
فينغر يهنئ قطر
نقلت وسائل إعلام مختلفة تصريحات للمدرب الفرنسي الكبير وصانع أمجاد أرسنال الإنجليزي آرسن فينغر، يهنئ فيها دولة قطر بإطلاق الشعار، واقتراب موعد الحدث الكبير في عالم كرة القدم، وقال المدرب المدرب الفرنسي إن قطر بما لديها من إمكانيات -تابعها بنفسه ووقف على ملاعبها التي ستستضيف المونديال خلال زيارات متفاوتة لدولة قطر في الفترة الماضية- قادرة على تقديم نسخة نموذجية للعالم في تنظيم المونديال.
وأكد فينغر أن اطلاق الشعار خطوة مهمة لتأكيد جاهزية قطر لاستضافة الحدث الكبير، مبيناً في الوقت ذاته أنه يثق كل الثقة في قدرات قطر، وحسن تنظيمها للمونديال، وكشف المدرب عن توليه لتدريب أحد المنتخبات في مونديال قطر المقبل، متمنياً أن يوفق، ويكون حاضراً في الحدث الكبير على رأس أحد المنتخبات المتأهلة.
البساطة والأناقة
وعبّر النجم العربي الشهير محمد أبوتريكة عن سعادته بإطلاق قطر لشعار مونديال 2022، وقال إن الشعار جاء أنيقاً وبسيطاً وإن البساطة دائماً تحمل الجماليات، وأضاف -في تغريدة على حسابه بـ «تويتر»- أن الشعار يجسد إرثاً عربياً، وإطلاقه في هذا التوقيت يوثق للحدث الكبير مبكراً، ويبيّن جاهزية قطر، وقدرتها على تنظيم بطولة كأس عالم مميزة بكل تفاصيلها، متمنياً التوفيق للجنة العليا للإرث والمشاريع في إنجازها لأعمالها، وإبهار العالم بتنظيم مميز.

أسطورة الريال
وإسبانيا كاسياس
وغرد الحارس الدولي الإسباني السابق إيكر كاسياس -بطل كأس العالم بجنوب إفريقيا 2010 مع منتخب إسبانيا- على حسابه بـ «تويتر»، معرباً عن إعجابه بشعار كأس العالم وبساطته، وشكله الفريد من نوعه، وقال قائد ريال مدريد السابق ومنتخب إسبانيا إن شعار المونديال المقبل مختلف، بما يحمله من معانٍ خاصة بقطر وبالمنطقة العربية.
ووضع الحارس الإسباني شعار مونديال قطر على صفحته في «تويتر»، وثبته بعد أن وجد الكثير من الإعجاب من متابعي الحارس وجماهيره وأصدقائه على «تويتر».
«الفيفا» يفعّل الشعار
ولم تمضِ دقائق على إطلاق الشعار الخاص بمونديال قطر 2022 حتى فعّل الموقع الالكتروني للاتحاد الدولي بكل اللغات شعار مونديال قطر، خصوصا على وسائل التواصل الاجتماعي، ووضعه على قائمة جدول مباريات تصفيات كأس العالم 2022، التي تقام خلال هذا الأسبوع بكل من: آسيا وإفريقيا، وبات شعار المونديال على خط الفعالية، وتحت مرامي اللاعبين بالمنتخبات المختلفة، حيث تقام مباريات مهمة هذا الأسبوع، والأسبوع المقبل في تصفيات كأس العالم قطر 2022.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.