الأحد 11 شعبان / 05 أبريل 2020
03:54 ص بتوقيت الدوحة

قطر تستضيف أفغانستان غدا في التصفيات المشتركة لبطولة آسيا ومونديال 2022

الدوحة- قنا

الأربعاء، 04 سبتمبر 2019
. - منتخب أبطال آسيا
. - منتخب أبطال آسيا
يستهل المنتخب القطري خطوته الأولى في الدفاع عن لقبه ببطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم، عندما يلتقي ضيفه الأفغاني غدا، الخميس، على ستاد "جاسم بن حمد" بنادي السد الرياضي في افتتاح مباريات الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2022 بقطر وبطولة آسيا 2023 في الصين.

وحققت قطر لقب بطولة الأمم الآسيوية لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخها، والتي أقيمت في الإمارات بداية العام الجاري بعد فوزها على اليابان (3-1) في المباراة النهائية.

وتمثل مواجهة أفغانستان يوم غد، الخميس، البداية الحقيقية لمرحلة إعداد منتخب قطر لمونديال 2022، والتي تقام منافساته على أرض قطر للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط.

وتخوض قطر التصفيات الآسيوية ضمن المجموعة الخامسة التي تضم بجانب أفغانستان منتحبات كل من بنجلاديش وعمان والهند، وتأمل قطر تصدر المجموعة والتأهل إلى نهائيات كأس آسيا التي تحمل لقبها، خاصة أنها متأهلة في الأساس إلى نهائيات كأس العالم المقبلة.

وتشهد المجموعة الخامسة مباراة ثانية في التصفيات يوم غد تجمع منتخب عمان مع مضيفه الهند، فيما سيحصل منتخب بنجلاديش على راحة في هذه المجموعة.

ويقضي نظام التصفيات بتأهل أوائل المجموعات الثمانية، وكذلك أفضل 4 منتخبات حصلت على المركز الثاني في المجموعات إلى نهائيات كأس آسيا التي ستقام في الصين في العام 2023 ، على أن يتم تقسيم المنتخبات الـ 12 المتأهلة إلى مجموعتين لخوض التصفيات الحاسمة للمونديال، وهي بنفس نظام التصفيات السابقة بصعود الأول والثاني من كل مجموعة مع ملحق بين ثالث كل مجموعة، والفائز منهما يلعب ملحقا سوف يُحدّد فيما بعد عن طريق الفيفا.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.