الإثنين 05 شعبان / 30 مارس 2020
04:33 م بتوقيت الدوحة

الأهلي يتخطى السيلية بثلاثية ويحقق فوزه الأول

الدوحة- قنا

السبت، 31 أغسطس 2019
. - السيلية والأهلي
. - السيلية والأهلي
حقق الأهلي فوزه الأول في الدوري القطري لكرة القدم (دوري نجوم QNB)، بعد تغلبه على السيلية بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعتهما اليوم، على استاد الجنوب بمدينة الوكرة، ضمن الجولة الثانية للدوري.

سجل أهداف المباراة ابيل ماثيوس في الدقيقتين 40 و71، وعبدالله عبدالسلام الأحرق في الدقيقة 66 للأهلي.

وبهذه النتيجة، حصد الأهلي أول 3 نقاط، فيما تجمد رصيد السيلية عند نقطة وحيدة.

وكانت الجولة الأولى للدوري، الأسبوع الماضي، شهدت تعادل السيلية مع الخور بهدف لمثله، وخسارة الأهلي أمام العربي بنتيجة (1 -3)، وفوز السد على الوكرة بنتيجة (4 -1)، والدحيل على نادي قطر بهدفين لهدف، والغرافة على الشحانية بثلاثية نظيفة، وتعادل الريان مع أم صلال بهدفين لمثلهما.

وتقام لاحقا اليوم مباراة السد مع الشحانية في ختام الجولة الثانية للدوري، التي انطلقت أمس الأول، الخميس، وشهدت فوز الوكرة على نادي قطر بثنائية نظيفة، وتعادل الدحيل مع العربي بهدف لمثله، وتواصلت الجولة أمس، الجمعة، بإقامة مباراتين انتهت بفوز الخور على أم صلال بهدف دون رد، وتعادل الريان مع الغرافة سلبيا. 

وسيواجه الأهلي، في الجولة الثالثة للدوري فريق الخور، فيما يتبارى السيلية مع السد.

جاءت مباراة الأهلي والسيلية قوية ومثيرة لفائدة الأهلي الذي ضغط على منافسه منذ الدقائق الأولى للقاء واستحوذ على الكرة طيلة الشوط الأول وقاد العديد من الهجمات أثمرت الهدف الأول في الدقيقة 40، في المقابل لم يقدم السيلية المستوى المطلوب ولم يتمكن من مجاراة نسق منافسه لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف دون رد، وفي الشوط الثاني حاول السيلية العودة في المباراة لكنه اصطدم بقوة وعزيمة لاعبي فريق الأهلي الذين تمكنوا من إضافة هدفين في الدقيقتين 66 و71 لينتهي اللقاء بفوزهم بثلاثة أهداف دون رد.

شهدت انطلاقة اللقاء ضغطا وسيطرة من جانب لاعبي الأهلي الذين هددوا مرمى السيلية في العديد من المناسبات أبرزها تسديدة ماجد محمد حسن في الدقيقة 17 لكنها مرت فوق المرمى، ورأسية ابيل ماثيوس تصدى لها خليفة أبوبكر حارس مرمى السيلية في الدقيقة 37.

وأمام تراجع أداء لاعبي السيلية تمكن الأهلي من افتتاح النتيجة بواسطة لاعبه ابيل ماثيوس في الدقيقة 40 بعد تلقيه كرة اصطدمت بمدافع السيلية ليسكنها الشباك معلنا عن أول أهداف الأهلي.

وواصل الأهلي ضغطه على السيلية سعيا لإضافة الهدف الثاني في الدقائق المتبقية من الشوط بواسطة لاعبيه نبيل الزهر وهيرنان كونزاليز وعبدالله عبدالسلام الأحرق لكن دفاع السيلية نجح في التصدي لكل هذه المحاولات لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف دون رد.

ومع انطلاق الشوط الثاني، قدم السيلية وجها مغايرا في بداية الشوط وقاد العديد من المحاولات الهجومية سعيا لإدراك التعادل، وذلك بواسطة لاعبيه نذير بلحاج وعبدالقادر إلياس وجورج كواسي وكريم أنصاري لكن حارس مرمى الأهلي افانيلدو رودريجوس تصدى لأغلب هذه المحاولات.

وفي الوقت الذي سعى فيه السيلية لإدراك التعادل نجح الأهلي في إضافة الهدف الثاني بواسطة لاعبه عبدالله عبدالسلام الأحرق في الدقيقة 66 بعد تمريرة ذكية من نبيل الزهر نجح الأحرق في إسكانها شباك السيلية معلنا عن ثاني أهداف فريقه.

هذا الهدف فتح شهية الأهلي لتحقيق المزيد من الأهداف، وكاد لاعبه ابيل ماثيوس يضيف الهدف الثالث في 69 لولا تصدي حارس مرمى السيلية خليفة أبوبكر.

وفي الدقيقة 71 تمكن ابيل ماثيوس من إضافة الهدف الثالث لفريقه والثاني له في المباراة في الدقيقة 71 بتسديدة رأسية بعد تلقيه تمريرة ذكية من هيرنان كونزاليز.. ورغم تواصل المحاولات من جانب الأهلي انتهت المباراة بفوزه على السيلية بثلاثية نظيفة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.