الإثنين 24 جمادى الأولى / 20 يناير 2020
05:46 م بتوقيت الدوحة

إطلاق الشعار الرسمي لمونديال قطر 2022 الثلاثاء المقبل

وكالات

السبت، 31 أغسطس 2019
. - قطر 2022
. - قطر 2022
أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث عن إطلاق الشعار الرسمي لبطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، مساء يوم الثلاثاء المقبل. 

وذكر بيان عن اللجنة، السبت، "هذا الإعلان يأتي بالتزامن مع حملة رقمية يصحبها عرض الشعار على واجهات معالم بارزة في قطر ودول عربية، بالإضافة إلى عرضھا على شاشات عملاقة في عدد من العواصم العالمية بشكل متزامن في الساعة 10:20 بتوقيت الدوحة".

وأشار إلى أن "شعار البطولة سيعرض على واجهات مبان ومعالم رئيسية في كل من الدوحة في عدد من الأماكن والكويت (أبراج الكويت)، ومسقط (دار الأوبرا)،و بيروت (صخرة الروشة)، وعّمان (فندق الرويال)، والجزائر (دار الأوبرا)، وتونس (مدينة الحمامات)، و الرباط (كورنيش الرباط)، والعراق (برج بغداد، ساحة التحرير)."

كما سيعرض الشعار على شاشات عملاقة في المدن العالمية في أمريكا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وأسبانيا وروسيا والأرجنتين والبرازيل والمكسيك وبريطانيا والهند وكوريا الجنوبية وتركيا وجنوب أفريقيا.

ويعتبر إطلاق شعار بطولة كأس العالم في قطر 2022 محطة هامة لكل من الإتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) واللجنة العليا للمشاريع والإرث في الطريق نحو تنظيم المونديال الأول في منطقة الشرق الأوسط والعالم العربي.

وأعلنت الدوحة في يوليو الماضي إنجاز 75 % من خطة منشآت كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها البلاد.

وتكتمل الملاعب الخمسة المتبقية في 2020؛ قبل عامين كاملين من صافرة البداية، التي تنطلق في 21 نوفمبر 2022، في بطولة دولية تستمر 28 يومًا. 

وفازت قطر، في 2010، بشرف استضافة المونديال، لتكون بذلك أول دولة في الشرق الأوسط تحظى بشرف تنظيم هذه التظاهرة الكروية الدولية.

ويُترقَّب على نطاق واسع أن يكون مونديال 2022 "حديث العالم"، في ظل ما تُنفّذه الدوحة من مشاريع، حيث كثفت قطر جهودها لتوفير أفضل الفنادق، والمطارات، والموانئ، والملاعب، والمستشفيات، وشبكات الطرق السريعة، والمواصلات، والسكك الحديدية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.