الخميس 16 ربيع الأول / 14 نوفمبر 2019
08:44 ص بتوقيت الدوحة

السويسري فايلر مديرًا فنيًا للأهلي المصري (تعرف على سيرته الذاتية)

وكالات

السبت، 31 أغسطس 2019
السويسري فايلر مديرًا فنيًا للأهلي المصري (تعرف على سيرته الذاتية)
السويسري فايلر مديرًا فنيًا للأهلي المصري (تعرف على سيرته الذاتية)
أعلن النادي الأهلي المصري، السبت، تعاقده مع السويسري رينيه فايلر لتولي المسؤولية الفنية للفريق الأول لكرة القدم خلال الموسم المقبل.

ووفقًا لبيان منشور على الموقع الرسمي، "أعلنت لجنة التخطيط للكرة برئاسة الدكتور طه أسماعيل وبعد العرض على محمود الخطيب رئيس النادي والاعتماد من مجلس الادارة عن التعاقد مع السويسري رينيه فايلر ويعاونه ثلاثة مساعدين وقد ينضم إليهم محلل أداء".

وأضاف "قام وفد النادى المتواجد في أوروبا حاليًا والذي ضم كلًا من المهندس خالد مرتجى عضو مجلس الأدارة وأمير توفيق مدير التعاقدات بإنهاء كافة الأمور الخاصة بالتفاوض بالتنسيق مع لجنة التخطيط للكرة وتم توقيع العقد بعد مراجعته من قبل مونتنيري محامي الأهلي في سويسرا".

وأوضح البيان "جاء اختيار لجنة التخطيط لرينيه فايلر بعدما حددت خمسة أسماء بعينها من المدربين للتفاوض معهم عقب دراسة ما يزيد عن 30 سيرة ذاتية ".

بدأ مسيرته كمدير رياضي في نادي نادي سانت جالين السويسري وتولى 3 مباريات كمدرب مؤقت في موسم 2004 – 2005.

وقرر مسؤولو النادي السويسري تولي فايلر تدريب فريق الشباب تحت 21 عامًا من يوليو/ تموز 2006، وقادهم في 23 لقاءً  فاز في 12 وتعادل في 3 وتلقى 8 هزائم.

وانتقل فايلر بعد انتهاء فترته مع سانت جالين للشباب تحت 21 عامًا في يوليو/ تموز 2007، وتولى تدريب زيورخ فريق تحت 16 عامًا بين أغسطس/ آب 2008 حتى يونيو/ حزيران 2009.

وتولى المدير الفني الجديد للأهلي في موسم 2009 – 2010 فريق شافهاوزن في الدرجة الثانية، وقادهم في 55 لقاء حقق الفوز في 18 وتعادل في 13 وتلقى 24 هزيمة.

وأول ظهور فايلر خارج بلاده عند توليه تدريب نورنمبرج الألماني، بعدها صعد لمنصات التتويج مع أندرلخت البلجيكي من خلال بطولتي الدوري وكأس السوبر.


 
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.