الأربعاء 13 ربيع الثاني / 11 ديسمبر 2019
02:17 م بتوقيت الدوحة

مدير الأمن العام: وزارة الداخلية على أتم الاستعداد لتحمل مسؤولية تأمين كأس العالم 2022

الدوحة - قنا

الخميس، 29 أغسطس 2019
اللواء الركن سعد بن جاسم الخليفي
اللواء الركن سعد بن جاسم الخليفي
أكد سعادة اللواء الركن سعد بن جاسم الخليفي مدير الأمن العام أن وزارة الداخلية على أتم الاستعداد لتحمل مسؤولية تأمين بطولة كأس العالم 2022 والتصدي لكافة المخاطر المحتملة التي قد ترافق هذا الحدث الرياضي الكبير.
جاء ذلك في الحفل الختامي لدورة "إدارة الأزمات والحوادث الكبرى" التي نظمتها وزارة الداخلية بالتعاون مع مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي (FBI) بمشاركة عدد من الضباط من مختلف إدارات الوزارة المكلفين بتنفيذ المهام الميدانية لخطة الأمن خلال بطولة كأس العالم 2022.
وقال سعادة مدير الأمن العام إن هذه الدورة تكتسب أهميتها من الحدث الرياضي الكبير الذي سيقام على أرض دولة قطر (بطولة كأس العالم 2022) والذي تبنت وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية الأخرى مهمة التصدي لمختلف التحديات والمخاطر الأمنية التي قد ترافقه.. مؤكدا أن منتسبي الوزارة على أتم الاستعداد لتحمل هذه المسؤولية بهدف إنجاح استضافة هذا الحدث الكبير.
وأشاد سعادته بالجهود التي بذلت من قبل الجهات المختصة في وزارة الداخلية التي كلفت بتنفيذ هذه الدورة، معربا عن شكره لفريق الاستجابة للحوادث الخطيرة في مكتب التحقيقات الفيدرالي بالولايات المتحدة الأمريكية (FBI) لمشاركتهم في تزويد المشاركين بالخبرات والمهارات المتقدمة في إدارة الأزمات.
من جانبه، أوضح العميد عبدالرحمن ماجد السليطي مدير إدارة التخطيط والجودة أن هذه الدورة سعت لإكساب المشاركين فيها المعارف والمهارات المتعلقة بالتعامل مع الأزمات الأمنية وحالات الطوارئ الكبرى وتحديد أولويات الأخطار المحتملة، ووضع السيناريوهات والتصورات المناسبة لمواجهتها ثم اتخاذ الإجراءات اللازمة.
ونوه بالتعاون والتنسيق القائم مع الجانب الأمريكي في مجال التأهيل والتدريب لضباط وزارة الداخلية وفي غيرها من المجالات ذات الصلة بتأمين بطولة كأس العالم 2022.
وأكد أن وزارة الداخلية أعدت خطة الأمن العام خلال بطولة كأس العالم 2022 لربط جميع الجهات المعنية في الدولة من أجل تحقيق الأمن والحماية من المخاطر المحتملة والتهديدات المختلفة التي قد ترافق الحدث الرياضي المقبل.
وذكر أن "هذه الدورة تأتي في إطار تلك الخطة الأمنية بهدف تعزيز قدرات ومهارات الكادر الأمني باستخدام أحدث وأرقى الوسائل والأساليب وطرق العمل التي تضمن سلامة الجماهير والمنشآت الرياضية التي ستجرى فيها فعاليات البطولة من كل أنواع المخاطر المحتملة".
وتلقى المشاركون بالدورة محاضرات شملت إدارة الأزمات ، وتقييم المخاطر وتحديد أولويات التخطيط، وتطبيق إجراءات دليل الاستجابة، وبناء استراتيجيات إدارة الأزمات، وإدارة الحدث وتوزيع الأدوار، والتخطيط لاستخدام المتطوعين في الكوارث، ودور التوعية العامة في الحد من آثار الأزمات والكوارث، بالإضافة لسيناريوهات تطبيقية للتعامل مع الأزمات.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.