الجمعة 17 ذو الحجة / 07 أغسطس 2020
06:10 ص بتوقيت الدوحة

غدا.. سان جيرمان يحل ضيفا على ميتز في انطلاق الجولة الرابعة للدوري الفرنسي

وكالات

الخميس، 29 أغسطس 2019
. - باريس سان جيرمان
. - باريس سان جيرمان
يحل باريس سان جيرمان ضيفا على ميتز غدا، الجمعة، في انطلاق الجولة الرابعة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وسيفتقد سان جيرمان قوته الهجومية الضاربة المؤلفة من الثنائي كيليان مبابي والأوروغوياني إدينسون كافاني المصابين إضافة إلى النجم البرازيلي نيمار الذي من المتوقع غيابه عن المباراة أيضا وسط أنباء عن قرب عودته إلى صفوف برشلونة الإسباني قبل إقفال باب الانتقالات في الثاني من سبتمبر المقبل، علما بأنه لم يخض أي مباراة في صفوف فريقه هذا الموسم.

وأصيب ثنائي خط الهجوم في المباراة ضد تولوز الأسبوع الماضي حيث خرج كافاني (32 سنة) في الدقيقة 16 ومبابي (20 سنة) في الدقيقة 66.

وسيغيب مبابي لمدة أربعة أسابيع ، بينما سيبتعد كافاني عن الملاعب لثلاثة أسابيع بعد أن أظهرت الفحوصات الطبية التي خضع لها اللاعبان، إصابة كافاني في الورك الأيمن ومبابي بتمزقً في العضلية الخلفية للفخذ الأيسر.

ويشكل غياب المهاجمين خسارة كبيرة لسان جيرمان لأن مبابي كان هداف الدوري الموسم الماضي برصيد 33 هدفا في حين سجل كافاني 18 هدفا علما بأنه غاب حوالي الشهرين عن الملاعب في القسم الثاني من الدوري لإصابة بتمزق عضلي في الفخذ.

كما أن المهاجم الأوروغوياني هو أفضل هداف في تاريخ باريس سان جيرمان برصيد 195 هدفا في مختلف المسابقات بينها 136 في الدوري.

وسيعول مدرب سان جرمان الألماني توماس توخل بالتالي على المهاجم الكاميروني اريك ماكسيم تشوبو موتينغ، الذي حل بدلا من كافاني ضد تولوز ونجح في تسجيل هدفين في المباراة التي انتهت بفوز صريح لفريقه 4 - صفر، على أن يشرك الأرجنتيني انخل دي ماريا والإسباني بابلو سارابيا على الجناحين.

ولم تكن بداية سان جيرمان مثالية هذا الموسم لأنه خسر مبكرا أمام رين في الجولة الثانية، علما بأن الأخير بطل كأس فرنسا الموسم الماضي يتصدر بالعلامة الكاملة بفارق ثلاث نقاط عن كل من ليون وسان جيرمان.

ويسعى ليون إلى استعادة نغمة الفوز عندما يستضيف نيس بعد خسارته في الجولة الثالثة أمام مونبلييه صفر-1، علما بأنه خاض 40 دقيقة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه المالي يوسف كوني.
واستهل ليون الموسم بقوة حيث فاز في الجولة الافتتاحية على موناكو بثلاثية نظيفة، قبل أن يهزم انجيه في الجولة الثانية بستة أهداف نظيفة.

وسيحاول رين تحقيق فوزه الرابع على التوالي عندما يستقبل نيس الأحد.

وكان رين حرم سان جيرمان من الثنائية المحلية الموسم الماضي بفوزه عليه في نهائي كأس فرنسا بركلات الترجيح قبل أن يتغلب عليه في الدوري مطلع الموسم الحالي، علما بأنه لا يضم نجوما من الصف الأول في تشكيلته.

وتقام، السبت، عدة مباريات تجمع ليون مع بوردو، ونانت مع مونبلييه، ونيم مع بريست، وانجيه مع ديجون، وتولوز مع اميان، وتختتم المرحلة يوم، الأحد، حيث يلتقي رينس مع ليل، وستراسبورغ مع موناكو، ومارسيليا مع سانت اتيان.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.