الخميس 16 ربيع الأول / 14 نوفمبر 2019
12:53 ص بتوقيت الدوحة

لأول مرة بالشرق الأوسط في دولة قطر

"أوتو كلاس للسيارات" تطلق سيارة السيدان المدمجة "MG5" الجديدة كلياً

الدوحة- العرب

الأربعاء، 28 أغسطس 2019
لأول مرة بالشرق الأوسط في دولة قطر
لأول مرة بالشرق الأوسط في دولة قطر
أطلقت شركة "أوتو كلاس" للسيارات، الموزع المعتمد لسيارات "أم جي" في قطر، سيارة "MG5" الجديدة في قطر، في حفل تدشين خاص أقامته في صالة عرض "MG" في قطر على طريق سلوى.

حضر حفل إطلاق "MG5" سعادة الشيخ فالح بن نواف آل ثاني مدير العمليات بقطاع السيارات في مجموعة شركات ناصر بن خالد، والسيد هشام الصحن المدير العام لشركة أوتو كلاس للسيارات، وكريم منير مدير التسويق في شركة أوتو كلاس للسيارات، وتامر عبدالله مدير العلامة التجارية "MG" في قطر، بالإضافة إلى مديرين تنفيذيين من شركة "أم جي موتور" وحشد من ممثلي وسائل الإعلام.


ويأتي إطلاق سيارة "MG5" الجديدة كلياً في قطر ضمن خطة شركة "أم جي موتور" (MG Motor) لطرح سيارة "MG5" الجديدة في صالات العرض بمنطقة الشرق الأوسط. 

استراتيجية توسعية

وقال سعادة الشيخ فالح بن نواف آل ثاني، مدير العمليات بقطاع السيارات في مجموعة شركات ناصر بن خالد: "تواصل شركة أوتو كلاس للسيارات تعزيز علاقتها المتينة مع شركة "أم جي موتور"، ويعكس إطلاق سيارة (MG5) اليوم خططنا الاستراتيجية للتوسع في السوق القطري والاستمرار بمؤشر النمو التصاعدي الذي نحققه حالياً؛ فقد حجزت (MG) لنفسها مكانة خاصة لدى عشاق السيارات وأصبحت من السيارات المفضلة لدى عدد كبير من العملاء بفضل تصاميمها الرائعة والتكنولوجيا الحديثة التي تعتمدها وأسعارها التنافسية. ونحن على ثقة بأننا سنواصل في المرحلة المقبلة مسيرة النمو والنجاح معاً".

تلبية الاحتياجات 

بدوره، صرّح السيد هشام الصحن، المدير العام لشركة أوتو كلاس للسيارات: "نحتفل اليوم بإطلاق سيارة جديدة كلياً من (MG)، والتي تأتي ضمن خطة (MG) لتوسيع باقة منتجاتها بهدف تلبية رغبات العملاء المتنوعة وتماشياً مع متطلبات السوق المتغيرة. ويسرنا في أوتو كلاس للسيارات أن نكون أول شركة تطرح السيارة الجديدة في أسواق الشرق الأوسط، ما يؤكد على مكانة شركتنا والثقة المتبادلة التي تجمع بين أم جي موتور وأوتو كلاس للسيارات".

وقال توم لي، المدير التنفيذي لدى "سايك موتور الشرق الأوسط" (SAIC Motor Middle East)، الشركة الأم لعلامة "إم جي موتور": "يعكس إطلاق مركبة MG5 الجديدة كلياً في الشرق الأوسط مدى التزامنا لتوسيع مجموعة طرازاتنا وتنويعها لتلبية متطلبات العملاء في المنطقة. نسعى إلى إكمال استراتيجيتنا التوسعية التي بدأناها منذ أكثر من سنتين من خلال تقديم مجموعة متنوعة من الطرازات المميزة والمزوّدة بمستويات لا مثيل لها من المواصفات المتطورة وبأسعار تنافسية".


وأضاف: "ومع إطلاق مركبة (MG5)، نسعى إلى تعزيز حضور العلامة في المنطقة بشكل أكبر، وذلك للدور المهم الذي تمثله السيارة الرياضية المدمجة في تغيير قواعد اللعبة ومنافسة طرازات من علامات سيارات مهمة لا تتمتّع بمجموعة التجهيزات المتطورة مثل (MG5). ويعدّ السعر التنافسي للسيارة عاملاً مهماً في جذب شريحة واسعة من العملاء الشباب في المنطقة ولإثبات نجاحها في هذا السوق الذي يتميّز بمبيعات قوية وشعبية لقطاع الأساطيل".

تصميم رياضي

تجمع سيارة السيدان المدمجة والجديدة كليّاً ما بين التصميم الرياضي، والرحابة، والتكنولوجيا المتطوّرة، والأداء الممتع وتجربة قيادة متماسكة، مما يجعل منها السيارة الأنسب للعملاء الذين يريدون اقتناء سيارة مميزة بمواصفات فائقة، ضمن فئتها. ويتزامن وصول سيارة "MG5" الجديدة كلياً إلى المنطقة مع تعزيز مجموعات طرازات علامة السيارات البريطانية المنشأ في الشرق الأوسط، وإقبال شريحة متزايدة من العملاء الجدد على الانضمام إلى عائلة "إم جي"، واقتناء واحدة من أحدث سيارتها أكثر من أي وقت مضى.

تتميّز سيارة "MG5" الجديدة كليّاً بمظهر رياضي يناسب العملاء الذين يتمتعون بنمط حياة نشط. تمّ تصميم المظهر الخارجي للسيارة بشكل جديد بالكامل حيث تزيّن مقدمة السيارة مصابيح أمامية رفيعة بتقنية LED، ومصابيح إضافية تعمل أثناء النهار، وشبك أمامي بتصميم فريد كالأجنحة والتي تعطي السيارة مظهراً وحضوراً قويّاً وجذاباً. ويتميّز جانبا السيارة بتصميم ذي انحناءات مزدوجة تساهم في إبراز الهوية التصميمية الرياضية للسيارة الجديدة.

تم تصميم "MG5" بطريقة عصرية تتماشى مع أذواق ومتطلّبات العملاء من فئة الشباب المستخدمين لأحدث وسائل التكنولوجيا. وتملك "MG5" مجموعة كبيرة من المميزات والتجهيزات المتطورة، مثل نظام المعلومات والترفيه المتصّل بشاشة قياس 10.1 بوصة تعمل باللمس، وميزتي Apple CarPlay وAndroid Auto. وتتوفّر سيارة السيدان المدمجة الجديدة بميزة تثبيت السرعة كتجهيز قياسي، بالإضافة إلى التجهيزات الاختيارية حسب الطراز، والتي تشمل زر تشغيل المحرك، وميزة فتح السيارة بدون مفتاح، ومقاعد قابلة للضبط كهربائياً مع وسادة دعم للظهر يتم تعديلها يدويّاً ومتوافّرة لكل من السائق والراكب الأمامي، وكاميرا للرؤية الخلفية، وكاميرا بمحيط 360 درجة من أجل السلامة القصوى.

مقصورة رحبة

تتمتّع سيارة "MG5" بمقصورة رحبة ومساحة داخلية أوسع، مقارنة بالطرازات الكثيرة المنافسة في فئة سيارات السيدان المدمجة، حيث يبلغ طولها الإجمالي 4.601 ملم، وعرضها 1.818 ملم، وارتفاعها 1.489 ملم، وقاعدة عجلاتها 2.680 ملم، بينما تصل سعة التخزين الخلفية في صندوق السيارة إلى 512 لتراً. وتوفّر السيارة الجديدة تجربة قيادة وسفر مميزة بفضل المقاعد المصممة بعناية والمريحة للغاية، بالإضافة إلى استخدام مواد ناعمة الملمس داخل المقصورة. وستتوفّر سيارة "MG5" بمحرك بنزين سعة 1.5 لتر، ويولّد قوة 118 حصاناً، وعزم دوران يصل إلى 150 نيوتن متر، ومتّصل بناقل حركة CVT فعّال، من أجل تقديم كفاءة وفعالية عالية في استهلاك الوقود. ومن أجل تجربة قيادة ممتعة، يعمل نظام "XDS" على تعزيز أداء السيارة في المنعطفات، مدعوماً بنظام ESP للثبات الإلكتروني، ونظام قيادة وتوجيه السيارة المتوفّر بثلاث خيارات، عبر جميع طرازات السيارة. وتساعد إطارات ميشلان المتوفّرة في فئة "LUX" بتعزيز قدرة توجيه وتماسك السيارة أثناء القيادة.

تقنيات السلامة

تزخر مركبة MG5 بمجموعة واسعة من تقنيات السلامة من أجل توفير تجربة قيادة آمنة على أصعب الطرق في الشرق الأوسط. وتشمل ميزات السلامة الأساسية هيكلاً مصمّماً بشكل قفص مصنوع من الفولاذ القوي ومطوّر باستخدام تقنية اللحام بالليزر المتقدمة لتعزيز قوة المركبة وصلابتها بشكل عام.
 كما تتوفّر باقة متكاملة من الوسائد الهوائية في مقصورة المركبة لتأمين مستوى عالٍ من السلامة للركاب، مدعومة بتقنيات السلامة النشطة مثل نظام "ABS" لمنع انغلاق المكابح، ونظام "EBD" لتوزيع قوة الفرملة إلكترونياً ونظام التحكم الإلكتروني بالثبات.

وكانت قد حقّقت علامة "أم جي" السيارات ذات الجذور البريطانية، مبيعات قياسية في الشرق الأوسط العام الماضي. وتواصل الشركة عملية تعزيز حضورها وتوسّع أعمالها في المنطقة بوتيرة سريعة، مدعومة بشبكة من الوكلاء المعتمدين في جميع أنحاء منطقة الخليج التي تضم 21 صالة عرض حديثة، و21 مركز خدمة تقدم جميعها أعلى المعايير في خدمة العملاء.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.