الأربعاء 22 ذو الحجة / 12 أغسطس 2020
06:16 ص بتوقيت الدوحة

سحب قرعة مسابقتي اليد والقدم في دورة الألعاب العالمية الشاطئية لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية "قطر 2019"

الدوحة - قنا

الثلاثاء، 27 أغسطس 2019
. - أنوك
. - أنوك
سُحبت اليوم بمقر اللجنة الأولمبية القطرية قرعة منافسات مسابقتي كرة اليد وكرة القدم في دورة الألعاب العالمية الشاطئية لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية قطر 2019 والتي ستقام في الدوحة خلال الفترة من 12 ولغاية 16 أكتوبر المقبل تحت مظلة اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية "أنوك".

وحضر القرعة سعادة السيد جاسم بن راشد البوعينين أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية والسيدة جونيلا ليندبيرج أمين عام اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية "أنوك" وممثلين عن الاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحاد الدولي لكرة اليد والمنتخبات المشاركة. 

وأسفرت قرعة مسابقة كرة اليد للرجال التي سيشارك فيها 12 فريقا عن وقوع منتخب قطر في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات كرواتيا والمجر وإسبانيا والأوروغواي وتونس، بينما ضمت المجموعة الأولى منتخبات البرازيل والسويد والدنمارك وعمان وأمريكا وأستراليا .

وفي مسابقة كرة اليد للسيدات التي سيشارك فيها 12 فريقا أيضا فقد ضمت المجموعة الأولى منتخبات البرازيل والدنمارك والمجر والأرجنتين وأمريكا وتونس، بينما ضمت المجموعة الثانية منتخبات اليونان وإسبانيا وبولندا والصين واستراليا وفيتنام .

وأما في مسابقة كرة القدم للرجال التي سيشارك فيها 16 فريقا تم تقسيم المنتخبات المشاركة إلى أربع مجموعات حيث ضمت المجموعة الأولى البرازيل وسويسرا والإمارات والمغرب، والمجموعة الثانية إيطاليا وإسبانيا والمكسيك وجزر سليمان، والمجموعة الثالثة إيران والباراغواي والسنغال وأوكرانيا، والمجموعة الرابعة روسيا واليابان والأوروغواي والسلفادور .

وفي مسابقة كرة القدم للسيدات التي سيشارك فيها 8 منتخبات ضمت المجموعة الأولى إسبانيا والبرازيل والرأس الأخضر والمكسيك ، بينما ضمت المجموعة الثانية بريطانيا وروسيا وأمريكا والباراغواي .

وكان سعادة السيد جاسم بن راشد البوعينين أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية ألقى كلمة قبل مراسم سحب القرعة قال فيها: "نرحب بكل ضيوف الدوحة عاصمة الرياضة العالمية في هذه المناسبة لإجراء قرعة منافسات كرة اليد وكرة القدم الشاطئية بدورة الألعاب العالمية الشاطئية لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية قطر 2019 ، ونود مرة أخرى أن نشكر اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية "أنوك" على الثقة الكبيرة والمتمثلة في منح دولة قطر شرف استضافة هذه الدورة" .

وأضاف "بعد العديد من الاجتماعات المشتركة بين اللجنة الأولمبية القطرية واتحاد اللجان الأولمبية الوطنية "أنوك" خلال الفترة الماضية، فإن قرعة كرة اليد وكرة القدم خطوة مميزة للبدء في الخطوات الفعلية لاستضافة هذه الدورة".

وقال أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية: نتمنى أن نتمكن جميعا من صناعة تاريخ جديد والعمل معا لإنجاح النسخة الأولى لدورة الألعاب العالمية الشاطئية لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية قطر 2019 ، ونتمنى التوفيق لجميع الرياضيين المشاركين والاستمتاع بالشواطئ الخلاّبة في قطر بالإضافة إلى منشآت أسباير زون والغرافة .

بدورها أعربت السيدة جونيلا ليندبيرج أمين عام اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية "أنوك" في كلمة لها عن سعادتها بالعودة مرة أخرى إلى قطر بعد اجتماعات مكثفة خلال شهر يوليو الماضي في الدوحة والتي كانت ناجحة للغاية .

وقالت "أتوجه بالشكر إلى دولة قطر واللجنة الأولمبية القطرية على استضافة هذا الحدث المميز من نوعه ، وبعد العديد من التحضيرات والتجهيزات يتبقى 46 يوما على موعد انطلاق الدورة ، مؤكدة في الوقت نفسه ثقتها في نجاح النسخة الأولى في أكتوبر المقبل رغم ضيق الوقت" .

وأشارت السيدة جونيلا ليندبيرج إلى أن أفضل الفرق في العالم ستتواجد في الدوحة للمشاركة في دورة الألعاب العالمية الشاطئية لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية قطر 2019، متمنية التوفيق لكافة المشاركين واللجنة المنظمة للدورة .

من جانبه، أكد السيد خليل الجابر مساعد المدير العام للعمليات في دورة الألعاب العالمية الشاطئية لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية قطر 2019 على ثقته الكبيرة في قدرة قطر على تنظيم الدورة بالشكل المنتظر خاصة أن قطر لديها خبرة وكوادر مهيأة لاستضافة أي حدث رياضي ونأمل أن تخرج البطولة بأفضل صورة .

وأضاف أن جميع المنتخبات القطرية سواء في الألعاب الجماعية مثل الطائرة واليد أو الألعاب الفردية تستعد بشكل جيد للدورة منذ فترة من خلال المشاركة في بطولات كبيرة وخوض معسكرات خارجية وذلك من أجل الوصول إلى أفضل درجات الجاهزية للدورة وان شاء الله تكون كل المنتخبات القطرية في الموعد وتظهر بالشكل المنتظر منها .

وأشار السيد خليل الجابر إلى أنه يصاحب الدورة بعد نهاية المنافسات اجتماع الجمعية العمومية للجان الأولمبية الوطنية "أنوك" بالإضافة إلى حفل توزيع جوائز "أنوك" لأفضل الرياضيين يومي 17 و18 أكتوبر المقبل .

وشدد السيد يوسف الهيل المدير التنفيذي للاتحاد القطري لكرة اليد على أن منافسات مسابقة كرة اليد الشاطئية في دورة الألعاب العالمية الشاطئية لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية قطر 2019 ستكون قوية باعتبار أن المنتخبات المشاركة تعتبر الأفضل حاليا على مستوى العالم، منوها بأن طموح المنتخب القطري هو الذهاب إلى أبعد مدى ممكن والمنافسة على الميداليات خصوصا أن الدورة سوف تقام في قطر ولكن سيكون التركيز أولا على الصعود للدور الثاني.

وأكد الهيل على أن حظوظ المنتخب القطري جيدة خصوصا أنه سبق له الحصول على المركز الثالث مرتين في بطولة العالم وهو بطل آسيا في النسخ الخمس الأخيرة، مشيرا إلى أن غياب بعض اللاعبين لن يكون عائقا أمام المنتخب الذي يضم عناصر متميزة وقادرة على تحقيق النتائج المرجوة في هذه الدورة الكبيرة .
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.