الثلاثاء 17 محرم / 17 سبتمبر 2019
03:20 م بتوقيت الدوحة

أكدوا تنفيذ برنامج ترحيبي بالطلاب الجدد.. وتوزيع جداول الحصص

مديرو مدارس لـ «العرب»: 70% نسبة الحضور في أول يوم

محمود مختار

الإثنين، 26 أغسطس 2019
مديرو مدارس لـ «العرب»: 70% نسبة الحضور في أول يوم
مديرو مدارس لـ «العرب»: 70% نسبة الحضور في أول يوم
رصدت «العرب» انطلاق العام الأكاديمي الجديد 2019 - 2020 بالمدارس، وتابعت خلال جولة تفقدية بعدد من المدارس استعدادات الطلاب وعملية تسليم الكتب الدراسية.

وقد بلغت نسبة الحضور في اليوم الدراسي الأول %70 من إجمالي عدد الطلاب المقيدين بالمدارس، وفقاً لمديري مدارس أكدوا لـ «العرب» أن نسبة الحضور سوف تكتمل مع انطلاق الأسبوع المقبل، نظراً لتأخر حجوزات العودة من العطلة الصيفية.

وأوضحوا أن طواقم التدريس والهيئات الإدارية كاملة العدد، وأنه جرى تدشين خطة العام الدراسي بتوزيع جداول الحصص، لافتين إلى تنفيذ برنامج ترحيبي بالطلاب الجدد، وتشجعيهم على الدراسة منذ اللحظة الأولى لبداية العام الأكاديمي الجديد.

يوسف العبدالله: رصد حالات الغياب وتوزيع الكتب المدرسية

قال الأستاذ يوسف عبدالله العبدالله -مدير مدرسة الوكرة الثانوية للبنين- إن هناك إقبالاً يتسم بالانضباط بين الطلاب في أول أيام الدراسة، وإنه كان واضحاً للجميع مدى حرص الطلاب على الحضور.
وأضاف أن نسبة الحضور تتجاوز 70 % من إجمالي الطلاب المقيدين بالمدرسة، مشيراً إلى وجود حالة من الانضباط بين الطلاب في أول أيام الدراسة، ما يدل على الجدية والرغبة الصادقة لديهم في تحقيق أعلى المعدلات الأكاديمية.
وأضاف: «إن المدرسة حرصت على تهيئة المناخ التعليمي الجاذب والآمن لأبنائنا الطلاب، الأمر الذي يسهم في تنمية قدراتهم حتى يصبحوا قادرين على التعلم الذاتي، في ظل النهضة المعلوماتية الكبيرة التي تشهدها دولة قطر في مناحي عدة، لا سيما في قطاع التعليم، حيث أقبل الطلاب منذ الصباح الباكر على حضور الطابور الصباحي وتحية العلم، بينما استقبلتهم إدارة المدرسة، وقامت إدارة المدرسة من خلال الطابور الصباحي بإسداء التوجيهات والنصائح وإعلام الطلاب بسياسة الانضباط السلوكي، ووجهنا كلمة ترحيب لأبنائنا الطلاب».
وأشار العبدالله إلى أنه جرى تسليم الكتب كافة للطلاب، ورصد حالات الغياب من أول يوم دراسي، لافتاً إلى أنه لا تهاون على الإطلاق في نسبة الغياب والحضور، مشيراً إلى أنه تم توزيع جداول الحصص، وشرح بعض المقررات الدراسية على الطلاب.

أحمد رحيمي: توزيع الكتب وتعريف الطلاب بلوائح الانضباط السلوكي

أكد السيد أحمد رحيمي -مدير مدرسة أحمد بن حنبل الثانوية للبنين- أن المدرسة أكملت كل استعداداتها لاستقبال الطلبة، مشيراً إلى أنه تم الانتظام من جانب أغلب الطلاب بالمدرسة.
وأوضح أن نسبة الغياب لا تتخطى
الـ 30 %، وأن التأخير في انتظام هؤلاء الطلاب يعود إلى حجز الطيران وغيره، كما تم توزيع الطلاب على الصفوف، وتوزيع جداول الحصص، لافتاً إلى أنه تم عقد اجتماع مع المدرسين والجانب الإداري للعام الجديد.
وأضاف أن المدرسة أعدت خريطة متكاملة قبل نهاية العام الماضي للأنشطة التعليمية التي تسهم في تفعيل العملية التعليمية، كما تم إجراء عمليات الصيانة لجميع مباني المدرسة والمعامل، وقد تم تجهيز الصفوف بأحدث الأجهزة التكنولوجية، منوهاً بأنه تم توزيع الكتب على الطلاب، وباقي حوالي %10 منها سوف يتم توزيعها خلال هذا الأسبوع.
وتابع الرحيمي: «جرى شرح بعض اللوائح الخاصة بالانضباط السلوكي داخل المدرسة، وكان هناك تفهم والتزام من الطلاب بما جاء في اللائحة»، لافتاً إلى أن المدرسة أعدت خططاً متكاملة لتفعيل العملية التعليمية والأنشطة الصفية، بما يعمل على إكساب الطلاب العديد من المهارات والخبرات التي تؤهلهم للحياة العملية.
وأكد الرحيمي ضرورة الالتزام وتوفير الاحترام المتبادل بين المعلم والطالب، مشيراً إلى ضرورة توفير البيئة المناسبة للطالب من أجل التحصيل الأكاديمي، والمناخ الجيد للمعلم من أجل العطاء، مبيناً أنه لا تهاون في تطبيق اللائحة السلوكية، والالتزام بالقواعد والانضباط في مسألة الحضور والغياب، وعدم التهاون.
كما أكد على أهمية دور الأسرة، باعتبارها ركيزة أساسية من ركائز المنظومة التعليمية، وداعماً أساسياً لتطوير العملية التعليمية بأكملها.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.