الإثنين 16 محرم / 16 سبتمبر 2019
03:04 م بتوقيت الدوحة

يمنيون يستهدفون تجمّعاً للجيش السعودي في نجران ومطار أبها

وكالات

الإثنين، 26 أغسطس 2019
يمنيون يستهدفون تجمّعاً للجيش السعودي في نجران ومطار أبها
يمنيون يستهدفون تجمّعاً للجيش السعودي في نجران ومطار أبها
أعلن يمنيون، أمس الأحد، إطلاق صاروخ باليستي على تجمعات للجيش السعودي في نجران، لافتين إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى.
وقال المتحدث باسم قوات جماعة الحوثي، يحيى سريع، في البيان: «إن القوة الصاروخية للجماعة أطلقت صاروخاً باليستياً نوع نكال، على تجمعات الجيش السعودي والمخدوعين قبالة السديس بنجران».
وتحدّث عن أن الصاروخ «أصاب هدفه بدقة عالية».
وقال المتحدث الحوثي إن «الضربة تمت بعد عملية استخباراتية دقيقة؛ حيث كان الجانب السعودي يحضّر لزحوفات كبيرة باتجاه مواقع الجيش واللجان الشعبية (يتبعون الحوثيين) في الحدود (اليمنية السعودية)».
وذكرت قناة «المسيرة» -التابعة لجماعة الحوثي- أن طائرات مسيّرة من نوع «قاصف كي 2» هاجمت برج المراقبة في مطار أبها الدولي (جنوب غربي السعودية)، ويبعد 200 كيلومتر عن الحدود مع اليمن.
وأضاف العميد سريع، في صفحته بـ «فيسبوك»، أن القصف تسبّب في إصابة مباشرة لبرج المراقبة، وأدى إلى تعطيل الملاحة الجوية في المطار.
وقال الحوثيون، أمس، أيضاً إن قواتهم نفّذت هجوماً واسعاً بطائرات مسيّرة على برج المراقبة في قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط «جنوبي السعودية، التي تبعد 200 كيلومتر عن الحدود اليمنية».
وأضاف المتحدث العسكري باسم الحوثيين أن الهجوم على القاعدة السعودية حقق هدفه بدقة.
وفي سياق متصل، كشفت جماعة الحوثي، أمس الأول، عن تطوير 4 منظومات دفاع جوية؛ دخلت اثنتان منها خط المواجهة، وإسقاط 17 مروحية للتحالف السعودي الإماراتي منذ عام 2017. وأضاف المتحدث العسكري باسم الحوثيين أن المنظومة الأولى تُسمى «فاطر»، ودخلت المعركة عام 2017، وأما المنظومة الثانية فتُسمى «ثاقب1»، ودخلت المعركة في العام نفسه.
وأشار العميد سريع إلى أن منظومتي دفاع جوي ثالثة ورابعة سيُكشف عنهما في المرحلة المقبلة، موضحاً أن منظومات الدفاع الجوي «نجحت في تحييد عدد من أنواع الطائرات الاستطلاعية المعادية، ومروحيات الأباتشي، وكذلك التصدي لعدد من الطائرات الحربية المعادية»، في إشارة إلى طائرات التحالف بقيادة السعودية.
وبيّن المتحدث نفسه أن الدفاعات الجوية للجماعة نفّذت 49 عملية استهداف لمروحيات أباتشي في مختلف الجبهات، أدت إلى إسقاط 17 مروحية تابعة للتحالف، كما تحدّث عن تنفيذ 72 عملية دفاع جوي استهدفت طيران الاستطلاع، أسفرت عن إسقاط عشرات منها.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.