الثلاثاء 17 محرم / 17 سبتمبر 2019
07:53 م بتوقيت الدوحة

"السد" يلتقي النصر السعودي غدا في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2019

الدوحة - قنا

الأحد، 25 أغسطس 2019
. - السد في الرياض
. - السد في الرياض
يلتقي السد القطري مع النصر السعودي يوم غد الاثنين في الرياض ضمن ذهاب الدور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا 2019 لكرة القدم.

وتقام مباراة الإياب بين الفريقين يوم الاثنين 16 سبتمبر المقبل على استاد جاسم بن حمد في الدوحة.

ويتأهل الفائز للعب في الدور قبل النهائي مع الفريق الفائز من المواجهة الثانية في الدور ربع النهائي لمنطقة غرب آسيا والتي تجمع بين الاتحاد والهلال السعوديين.

ويتطلع السد لتكرار بلوغ الدور قبل النهائي الذي حققه العام الماضي، وهو في ذات الوقت يبحث عن تحقيق الفوز الأول له خارج ملعبه في البطولة هذا العام.

ويغيب عن صفوف السد في مواجهة الغد محترفه الكوري الجنوبي نام تاي هي بسبب الإصابة، والذي من المتوقع أن يعود في مباراة الإياب.

وفي المقابل تأهل النصر بطل الدوري السعودي الموسم الماضي إلى الدور ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخ البطولة بنظامها الجديد، ففي ثلاث مشاركات سابقة له في دوري أبطال آسيا تأهل النصر إلى الأدوار الإقصائية مرة واحدة فقط عندما خسر أمام زوباهان الإيراني في دور الـ16 عام 2011.

وكان السد تصدر ترتيب المجموعة الرابعة في الدور الأول برصيد 10 نقاط مقابل 9 نقاط للأهلي السعودي و8 نقاط لباختاكور الأوزبكي و7 نقاط لبيرسيبوليس الإيراني، وفاز السد في دور الـ16 على مواطنه الدحيل بواقع 4-2 في مجموع المباراتين.

ومن جانبه حصل النصر في الدور الأول على المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط بفارق نقطتين خلف زوباهان الإيراني مقابل 8 نقاط للزوراء العراقي و3 نقاط للوصل الإماراتي، ثم فاز في دور الـ16 على الوحدة الإماراتي بواقع 4-3 في مجموع المباراتين.

وقد التقى السد مع النصر في الرياض مرة واحدة وذلك عام 2011 عندما تعادل الفريقان 1-1، وفي ذلك العام نجح السد في التتويج بلقب البطولة للمرة الثانية في تاريخه.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.