الثلاثاء 17 محرم / 17 سبتمبر 2019
03:29 م بتوقيت الدوحة

افتتاح أكبر مسرح مدرسي في قطر بمدرسة هاملتون الدولية

الدوحة - العرب

الأحد، 25 أغسطس 2019
افتتاح أكبر مسرح مدرسي في قطر بمدرسة هاملتون الدولية
افتتاح أكبر مسرح مدرسي في قطر بمدرسة هاملتون الدولية
أعلنت مدرسة هاملتون الدولية، المدرسة الجديدة الواقعة في منطقة مسيمير بالدوحة، عن قيامها بافتتاح أكبر مسرح مدرسي في قطر، والذي شهد أول عرض موسيقي باسم «أمسية موسيقية على المسرح المدرسي» من إخراج أحد مخرجي وست أند لندن. وكانت مدرسة هاملتون الدولية، التي تعتبر جزءاً من مجموعة «شراكة المدارس الدولية» (International School’s Partnership)، المجموعة البريطانية التي تدير 40 مدرسة حول العالم، قد قامت بالتعاون مع مجموعة غوتا سينغ Gotta Sing! اللندنية، بقيادة الموسيقار كريغ أروسميث، المدير الموسيقي في وست أند لندن، وجوانا كوريغان، مذيعة ومنتجة برامج في «بي. بي. سي» سابقاً، لتقديم سلسلة من الورش على مدار اليوم للأطفال، لتعليمهم أساسيات الغناء والتحكم في طبقات الصوت، وغيرها من جوانب الفنون الاستعراضية الأخرى.
واختتمت المدرسة فعاليات اليوم بعرض موسيقي ضخم، شارك فيه أكثر من 250 طفلاً والذين أبهروا الجمهور بأدائهم الرائع والمتميز.
وبهذه المناسبة، قال تيري سينيور، مدير مدرسة هاملتون الدولية: «لقد كان يوماً رائعاً بالنسبة لنا جميعاً. فإننا نسعد بتدشين مسرحنا المدرسي بهذه الفعالية الفنية التي لاقت إقبالاً مبهراً. لقد كانت الورش ناجحة بالفعل، وقد استمتع الأطفال بها كثيراً، واستطاعوا أن يقدموا أداءً مذهلاً على خشبة المسرح». وأضاف قائلاً: «إن الثقافة والفنون جزء أساسي من برامجنا الدراسية المتكاملة. سنستمر في التعاون وإقامة الشراكات مع أفضل الأسماء في هذا المجال، وفي تنمية حب طلابنا في التعلم، ومساعدتهم على اكتشاف إمكاناتهم اللامحدودة».
ويعتبر المسرح في مدرسة هاملتون الدولية أكبر مسرح مدرسي في قطر، بطاقة استيعابية تصل إلى 850 ضيفاً، وشرفة خاصة بكبار الشخصيات، وخشبة أوركسترا، ومنطقة كواليس على أحدث طراز.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.