الأربعاء 18 محرم / 18 سبتمبر 2019
06:22 م بتوقيت الدوحة

في ختام البطولة الخليجية لكرة السلة بالبحرين

شباب السلة في مواجهة الشقيق العُماني اليوم

موفد لجنة الإعلام الرياضي

الأحد، 25 أغسطس 2019
شباب السلة في مواجهة الشقيق العُماني اليوم
شباب السلة في مواجهة الشقيق العُماني اليوم
ينهي منتخبنا الوطني للشباب لكرة السلة مشاركته اليوم في بطولة الخليج الثامنة تحت 18 سنة، والمؤهلة إلى كأس آسيا 2020، بمواجهة شقيقه المنتخب العُماني في الرابعة من مساء اليوم، على صالة أم الحصم بالبحرين، والتي تستضيف مباريات البطولة.
ويسعى منتخبنا إلى تحقيق الفوز الثاني له على التوالي، بعد تحقيق الفوز على المنتخب الإماراتي 63-50 في المباراة الأخيرة، ليرفع منتخبنا رصيده إلى 5 نقاط، ليتقدم للمركز الرابع في البطولة متفوقاً على المنتخب العُماني بفارق التسجيل، لتكون مباراة اليوم بمثابة فضّ الشراكة مع شقيقه العُماني، وإنهاء البطولة بشكل جيد يعكس المستوى الذي قدمه منتخبنا في البطولة، ولولا غياب التوفيق لضمن منتخبنا التأهل إلى البطولة الآسيوية، أو على الأقل كان ضمن حسابات التأهل حتى الجولة الأخيرة من البطولة الخليجية.
وحجز المنتخب البحريني البطاقة الأولى المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا 2020، بفوزه على المنتخب السعودي 122-42، ليرفع رصيده إلى 8 نقاط محققاً العلامة الكاملة، ويأتي المنتخب الكويتي في المركز الثاني برصيد 7 نقاط، وبفارق التسجيل عن المنتخب السعودي الذي تراجع للمركز الثالث بالرصيد نفسه 7 نقاط، فيما يأتي منتخبنا في المركز الرابع، والعُماني خامساً، والإماراتي في المركز الأخير برصيد 5 نقاط.
فوز منتخبنا اليوم يرفع رصيده إلى 7 نقاط، ويضمن له المركز الرابع رسمياً، لا سيما في ظل صعوبة اللحاق بمركز أفضل، كون الفائز يحصل على نقطتين والخاسر على نقطة، وبالتالي ستكون الأفضلية للمنتخبين الكويتي والسعودي، لمواصلة الصراع على التأهل الآسيوي.
منتخبنا الوطني حظي بإشادة المتابعين والمسؤولين كافة، بعد المستوى المميز الذي قدمه، ليؤكد على المستقبل الواعد لهذا المنتخب، حيث إن معدل أعمار لاعبي منتخبنا يتراوح بين 15 و16 عاماً، وهو المعدل الأصغر في البطولة، حيث تشارك جميع الفرق بمنتخبات تحت 18 سنة.
الكويتي يبحث عن إنجاز كبير
سيخوض المنتخب الكويتي مواجهة حاسمة ونارية أمام المنتخب السعودي في السادسة من مساء اليوم، على صالة أم الحصم، لتحديد البطاقة الثانية المؤهلة إلى بطولة آسيا 2020، حيث يبحث الأزرق عن إنجاز كبير لكرة السلة الكويتية، بعد العودة للمشاركة من جديد بعد رفع الإيقاف عن الرياضة الكويتية.
ويتساوى الفريقان في مجموع النقاط برصيد 7 نقاط لكل منهما، فيما يتفوق المنتخب الكويتي بفارق التسجيل.
وتنطلق مباريات اليوم بمواجهة تجمع منتخبنا الوطني أمام شقيقه العُماني في الرابعة عصراً، ويعقبها مواجهة الكويتي مع السعودي، فيما تقام مباراة أخرى بين البحرين والإمارات في الثامنة مساء، وتعقبها مراسم التتويج.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.