الأربعاء 18 محرم / 18 سبتمبر 2019
06:25 م بتوقيت الدوحة

كشّروا عن أنيابهم وقدموا «غرافة مختلف»

الفهود تضرب المطانيخ بالثلاثة في «الجنوب»

علاء الدين قريعة

الجمعة، 23 أغسطس 2019
الفهود تضرب المطانيخ بالثلاثة في «الجنوب»
الفهود تضرب المطانيخ بالثلاثة في «الجنوب»
أفرح فريق الغرافة أنصاره بفوزه على الشحانية بثلاثية دون مقابل في مستهل مشواره بالموسم الجديد لدوري نجوم QNB، في اللقاء الذي احتضنه مساء أمس ملعب الجنوب المونديالي في الوكرة، وعلى الرغم من التعادل السلبي الذي انتهى به الشوط الأول، فإن الغرافة تمكن من التقدم بعد مرور 19 دقيقة على صافرة الشوط الثاني بإمضاء أحمد علاء، وعزز الجزائري سفيان هني النتيجة للغرافة عند د. 72، وأضاف أحمد علاء الهدف الشخصي الثاني له؛ الثالث للفهود في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.
ملامح جس النبض ظهرت في البداية واستمرت لنحو ثلث ساعة دون أية مبادرات على المرميين، فالحضور الأبرز تمثل في صاروخية الجزائري سفيان هني التي مرت بمحاذاة القائم الأيمن للشحانية بعد مرور 22 دقيقة على صافرة البداية، وطالب الإسباني مورسيا مدرب الشحانية لاعبيه بالهدوء في الوسط وعدم المغامرة الهجومية، وتناقل الكرات وتدويرها في الوسط دون «فلسفة»، والاعتماد على الكرات العكسية، ما جعل المحاولات تتكسر عند الحدود الدفاعية للفهود. بالمقابل، الغرافة تركزت مساعيه على الدخول من الأطراف وفشل عمرو عبدالفتاح في عدة مناسبات في اتخاذ القرار المناسب ووجه مدربه الصربي يوكانوفيتش لاعبيه إلى كسر العمق الدفاعي للشحانية والاختراق، لكن الفهود اصطدموا بدفاع متماسك نجح في «قطع الماء والهواء» عن المهاجمين حتى نهاية الشوط الأول.
في الشوط الثاني اتضحت رغبة الغرافة في التقدم، وهدد مرمى الشحانية بمحاولتين، الأولى لعثمان اليهري تحولت من الدفاع إلى ركنية، والثانية تصويبة الكوري جا تشول حولها خليفة ناصر إلى ركنية د. 52.
وانتظر الغرافة الدقيقة 64 حين تلقى أحمد علاء تمريرة خلفية من سفيان هني داخل الصندوق أرسلها قوية عن يمين خليفة ناصر مسجلاً هدفاً أطرب أنصار الغرافة في مدرجات الملعب.
وزار الجزائري سفيان هني شباك «المطانيخ» بعد أقل من 8 دقائق مسجلاً هدفاً للذكرى، من تمريرة عثمان اليهري لعبها «بكعب قدمه» من فوق الحارس خليفة ناصر ليسجل هدفاً منح الفهود أريحية كبيرة قبيل ربع ساعة من صافرة النهاية.
وكاد البديل أحمد الجناحي أن يوقع على الهدف الثالث بتصويبة هزت عارضة الشحانية ليواصل الغرافة الضغط في الثلث الأخير مستغلاً الارتباك الواضح في دفاع «المطانيخ» ما دفع مورسيا إلى إخراج مصطفى جلال وإشراك عبدالرحمن المضيحكي، وسنحت لعلي فريدون فرصة تقليص الفارق بمواجهة قاسم برهان لكن الأخير بخبرة السنين نجح في إبعاد الكرة ببراعة، ليرد أحمد علاء بالهدف الثالث بعد مواجهة ناجحة مع حارس الشحانية في الوقت بدل الضائع، ليفوز الغرافة بنتيجة 3-0.

مورسيا: لم نظهر بوجهنا الحقيقي
أرجع الإسباني خوسيه مورسيا -مدرب فريق الشحانية- الخسارة التي مني بها فريقه إلى الأخطاء الدفاعية.
وقال مورسيا في المؤتمر الصحافي عقب نهاية اللقاء: «إن المباريات الافتتاحية لها خصويتها، ودائماً ما تكون صعبة، والغرافة من الفرق القوية، وكانت هناك مشاكل على مستوى الدفاع، صعبت المهمة على فريقي».
وأضاف: «في الاستراحة راجعنا مع اللاعبين ما حدث في الشوط الأول، وكنا نتوقع أن يتغير السيناريو، لكنه لم يكن في صالحنا، والآن سنفكر في المباراة المقبلة، وعلينا العمل على معالجة تلك الأخطاء لنستعيد توازننا، وعلينا أن ننسى ما حدث في الموسم الماضي، لأنه بالفعل بات من الماضي»، في إشارة إلى النتائج الجيدة للفريق.
وقال مدرب الشحانية: «نريد أن نظهر وجهنا الحقيقي في هذا الموسم خلافاً للصورة التي رسمت أمام الغرافة»، وأكد مورسيا أنه يحب العمل مع فريقه، وسيسانده لتخطي ما حدث.

التشكيلة الأساسية
الغرافة
قاسم برهان، والمهدي علي، ويوسف مفتاح، وعثمان اليهري «عبد الغني منير د. 89»، وكو جا تشول «عبد الله ساعي د. 90»، وأحمد علاء، وهيكتور مورينو هيريرا، وعمرو عبدالفتاح «أحمد الجانحي د. 75»، وإلياس أحمد، وسفيان هني، وعدلان قديورة.

الشحانية
خليفة الدوسري، وصالح اليهري، ومصطفى جلال «عبد الرحمن المضيحكي د. 79»، ونيجيل دي يونج، ورامين رضائيان، وعلي فريدون، وكيسي أمانجوا، ورضا شنبيه، وعبدالله اليزيدي، وأنس الفاضل إبراهيم «سعد الصوان د. 53»، ويونس يعقوب.

بطاقة اللقاء
المكان: استاد الجنوب
الزمان: 22 أغسطس 2019
المناسبة: الجولة الافتتاحية لدوري نجوم QNB
النتيجة: 3-0 لصالح الغرافة
الشوط الأول: 0-0
الأهداف: أحمد علاء (د. 64 ود 90+3)، وسفيان هني د. 72.
الحكام : سلمان فلاحي، ويوسف الشمري، وإبراهيم الدوسري، وعبد الهادي الرويلي.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.