الجمعة 17 ربيع الأول / 15 نوفمبر 2019
01:04 م بتوقيت الدوحة

تونس.. الشاهد يفوض صلاحياته لأحد الوزراء للتفرغ للحملة الانتخابية

تونس- قنا

الخميس، 22 أغسطس 2019
. - يوسف الشاهد
. - يوسف الشاهد
أعلن السيد يوسف الشاهد رئيس الحكومة التونسية، والمترشح للانتخابات الرئاسية، عن تفويض صلاحياته كرئيس للحكومة إلى السيد كمال مرجان وزير الوظيفة العمومية، إلى غاية انتهاء الحملة الانتخابية.

ونقلت وكالة الأنباء التونسية عن الشاهد، في كلمة بثها التلفزيون الرسمي، اليوم، قوله إنه قرر عملا بأحكام الفصل 92 من الدستور تفويض صلاحياته إلى مرجان إلى غاية انتهاء الحملة الانتخابية للانتخابات للرئاسية السابقة لأوانها، التي تنطلق من 2 وحتى 13 سبتمبر المقبل.

وأوضح الشاهد أن الدستور يسمح لرئيس الحكومة بالترشح للانتخابات وهو في منصبه، مؤكدا أنه اتخذ قرار تفويض صلاحياته لأحد أعضاء حكومته "عن قناعة "، ولأنه يريد أن يحصل على ثقة الناخبين التونسيين "بإمكانياته الخاصة وبدعم من المساندين له"، حسب تعبيره.

ويوسف الشاهد هو أحد المترشحين للسباق الانتخابي الرئاسي إلى جانب 25 مترشحا آخرين أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات قبول ملفاتهم، في انتظار إجازة ملفات مرشحين آخرين تقدموا بطعون في الغرض إلى القضاء الإداري.

ورفض رئيس الحكومة التونسي في وقت سابق الاستقالة من المنصب بدعوى أن ذلك سيؤدي من الناحية الدستورية إلى استقالة كافة الحكومة ما قد يتسبب في تعطيل تسيير شؤون البلاد في هذه الفترة الحساسة.

يشار إلى أن وزير الوظيفة العمومية وتحديث الادارة والسياسات العمومية، يشغل أيضا رئاسة المجلس الوطني لحزب "تحيا تونس" الذي يترأسه يوسف الشاهد.

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها في تونس يوم 15 سبتمبر المقبل، أما الانتخابات التشريعية فستجرى في السادس من أكتوبر المقبل.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.