الثلاثاء 17 محرم / 17 سبتمبر 2019
04:05 م بتوقيت الدوحة

يوفنتوس يستهل مشوار الدفاع عن لقب الدوري الإيطالي بمواجهة بارما

وكالات

الخميس، 22 أغسطس 2019
. - يوفنتوس
. - يوفنتوس
يحل يوفنتوس حامل اللقب ضيفا على بارما بعد غد، السبت، في افتتاح النسخة الجديدة من الدوري الإيطالي لكرة القدم، على أن يلتقي في نفس اليوم أيضا نابولي وصيف البطل مع فيورنتينا.

ويتطلع يوفنتوس بطل الدوري في المواسم الثمانية الأخيرة لمواصلة هيمنته وتعزيز رقمه القياسي كأكثر الفرق المتوجة باللقب، بينما تسعى الفرق الأخرى لوضع حد لتلك السيطرة.

ورغم تعاقد فرق المسابقة مع عدد من اللاعبين وتغيير مجموعة من المدربين خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، يظل يوفنتوس المرشح الأول للفوز باللقب رغم رحيل مدربه ماسيمليانو أليجري، والتعاقد مع ماوريتسيو ساري خلفا له.

ومن المتوقع أن يواجه يوفنتوس منافسة قوية في الموسم الجديد من إنتر ميلان بقيادة مدربه الجديد أنطونيو كونتي الذي فاز مع يوفنتوس بخمسة ألقاب محلية بالإضافة لتتويجه بدوري أبطال أوروبا عندما كان لاعبا في صفوفه ، قبل أن يتولى تدريب الفريق عام 2011، وفاز معه بالدوري في ثلاثة مواسم متتالية.

ويلعب النجم البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو دور البطولة مع يوفنتوس، بينما يتطلع البرازيلي دانييلو والهولندي الشاب ماتياس دي ليخت للتجانس سريعا مع زملائهما الجدد، ويعد ثنائي الدفاع جورجيو كيلليني وليوناردو بونوتشي بمثابة صمام الأمان للفريق. 

من جانبه تعاقد إنترميلان مع كونتي ليصبح على رأس القيادة الفنية للفريق خلفا للوتشيانو سباليتي ، كما عزز الفريق صفوفه بالتعاقد مع المدافع الأوروجواياني المخضرم دييجو جودين والمهاجم البلجيكي القوي روميلو لوكاكو، بالإضافة للاعب الوسط الواعد نيكولو باريلا.

ومن المتوقع أن يسهم كونتي في حصول إنتر على مركز متقدم بالدوري، بعدما حصل الفريق على المركز الرابع في الموسم الماضي ، ليحجز مقعدا في دوري الأبطال هذا الموسم خلف يوفنتوس ونابولي وأتالانتا.

وأجرى ميلان تغييرا في قيادته الفنية، حيث عين ماركو جيامباولو مدربا له خلفا لجينارو جاتوسو.

وتأهل ميلان لبطولة الدوري الأوروبي هذا الموسم، بعد حصوله على المركز الخامس في ترتيب الدوري الإيطالي الموسم الماضي، ولكن تم حظره من المشاركة في البطولة القارية من جانب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" على خلفية انتهاكه قواعد اللعب المالي النظيف.

وتطمح الفرق الأخرى المشاركة في البطولة مثل روما ، الذي يتولى تدريبه حاليا باولو فونسيكا، وتورينو ولاتسيو لأن يكون لها دور في المسابقة، بينما يحلم نابولي، الذي يقوده كارلو أنشيلوتي للموسم الثاني، بالوقوف على منصة التتويج ، عقب حصوله على المركز الثاني ثلاث مرات خلال آخر أربعة مواسم.

ويعود إلى البطولة فريقا ليتشي وفيرونا بعد صعودهما من دوري الدرجة الثانية ، بالإضافة إلى بريشيا الذي تعاقد مع المهاجم ماريو بالوتيلي، الذي عاد للعب في الدوري الإيطالي بعد ثلاثة مواسم قضاها في فرنسا.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.