الخميس 19 محرم / 19 سبتمبر 2019
05:31 م بتوقيت الدوحة

مدير إدارة التحكيم باتحاد الكرة ينوه بفائدة «VAR»

ناجي الجويني: لن نستعين بحكام أجانب إلا..

معتصم عيدروس

الأربعاء، 21 أغسطس 2019
ناجي الجويني: لن نستعين بحكام أجانب إلا..
ناجي الجويني: لن نستعين بحكام أجانب إلا..
أكد ناجي الجويني المدير التنفيذي لإدارة التحكيم بالاتحاد القطري لكرة القدم، أن استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد «VAR» يعتبر عاملاً أساسياً في تقليل أخطاء الحكام في المباريات، فاستخدام هذه التقنية قد جاء بردة فعل إيجابية من قبل المسؤولين في الأندية. حيث قلت نسبة الأخطاء بدرجة عالية.
قال ناجي الجويني إن أخطاء الحكام شيء طبيعي في كرة القدم، ولكن مع تقنية الفيديو تصبح نسبة الوصول إلى القرار الصحيح عالية جداً.
وعن الاجتماع الذي عقدته الإدارة مع ممثلي الأندية، مؤخراً، قال الجويني: الاجتماع كان مميزاً ومثل هذه الجلسات تقوي الصلة بيننا وبين الأندية، وقد كان هناك انتباه وتركيز عالٍ من قبل الحاضرين من المدربين واللاعبين، وهذا مؤشر جيد لأن الحكام والأندية يمثلون عائلة واحدة، ونحن نكرر دائماً بأن أبواب إدارتنا مفتوحة للجميع ولكل من يريد أن يستفسر عن شيء، وبالنسبة للاجتماع الأخير فأبرز ما دار فيه هو التعريف بالتعديلات الجديدة والتغييرات التي جرت في مجال القوانين من قبل مجلس الفيفا «البورد»، بالإضافة إلى أن الجلسة تعتبر تثقيفية فهي ضرورية جداً وقد ظللنا ننظمها منذ سنوات، وهي تعطي إشارات إيجابية.
وبخصوص استعدادات الحكام للموسم الجديد أوضح الجويني: التحضيرات سارت بشكل جيد من خلال المعسكر الخارجي الذي يعتبر الأكثر إرهاقاً بالنسبة لنا، حيث قمنا فيه بتجهيز الحكام بدنياً وفنياً، وكذلك التدريب على استخدام تقنية الفيديو، والآن حكامنا جاهزون بنسبة 100 % لإدارة المباريات، والقيام بواجبنا في إدارة المباريات بالطريقة التي تمنح كل ذي حق حقه.
وحول إمكانية الاستعانة بحكام أجانب قال: هذا لا يحدث إلا في حالات استثنائية، مثل مشروع تبادل الحكام، أو عندما يكون حكامنا الدوليون خارج قطر، وهم مطلوبون بشدة لإدارة المباريات على مستوى المنافسات القارية أو العالمية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.