الأربعاء 18 محرم / 18 سبتمبر 2019
01:37 ص بتوقيت الدوحة

أجرى تدريبه الأخير لبداية الدوري

الدحيل يفقد 5 لاعبين أمام «القطراوي».. ومدربه جهّز البدائل

مجتبي عبد الرحمن سالم

الأربعاء، 21 أغسطس 2019
الدحيل يفقد 5 لاعبين أمام «القطراوي».. ومدربه جهّز البدائل
الدحيل يفقد 5 لاعبين أمام «القطراوي».. ومدربه جهّز البدائل
أجرى فريق كرة القدم بنادي الدحيل تدريبه الختامي لمواجهة نادي قطر في الجولة الأولى من دوري النجوم، وشهد التدريب مشاركة جميع اللاعبين عدا المصابين سلطان البريك والمهدي بن عطية. وأشرف على التدريب البرتغالي روي فاريا وطاقمه المعاون، في الوقت الذي سبق فيه التدريب اجتماع بين اللاعبين والجهاز الفني من أجل بداية موسم مختلف عن شكل الفريق في «الآسيوية» وكأس الشيخ جاسم.
اشتمل التدريب على الجوانب البدنية للاعبين، بجانب التدريبات الفنية على مجموعة كبيرة من اللاعبين الذي سيظهرون في التشكيلة التي تواجه «القطراوي»، وعرف المران تدريبات مختلفة ومتنوعة للاعبين في مساحات متفرقة من الملعب من أجل تجهيزهم للقاء القطراوي بأفضل طريقة، فيما عرف التدريب اعتماد المدرب على مجموعة من اللاعبين الشباب سيكونون عماداً للفريق في المباراة، خصوصاً أن الدحيل سيلعب اللقاء منقوصاً من خدمات عدد كبير من اللاعبين.
غياب 5 لاعبين
وتأكد في المران غياب كلّ من المهدي بن عطية ومحمد موسى وأحمد ياسر بسبب الإصابات، بينما سيغيب كلّ من عاصم مادبو ولويس مارتن بسبب طردهما في مباراة الفريق الأخيرة أمام السد على كأس الشيخ جاسم؛ مما يعني أن قوة الدحيل ستكون منقوصة من خمسة لاعبين مهمين، ولكن المدرب أعدّ البدلاء الذين سيقومون بالمهمة في مباراة اليوم
المعز يعود من الإيقاف
ستشهد المباراة عودة هداف الفريق المعز علي للمشاركة، بعد أن استوفى عقوبة الإيقاف بغيابه عن كأس الشيخ جاسم؛ حيث طُرد اللاعب بالبطاقة الحمراء في كأس الأمير (آخر مباريات الموسم)، وسيعود اللاعب للمشاركة في صفوف فريقه ليكون حلاً للعقم الهجومي الذي أصاب الدحيل في المباريات الثلاث الأخيرة في دوري أبطال آسيا وكأس الشيخ جاسم.

إسماعيل أحمد: ثقتنا
كبيرة في عودة الدحيل لطريق الانتصارات

أكد إسماعيل أحمد، مدير فريق الدحيل، أن الثقة متوافرة في لاعبي الفريق لتحقيق النجاح في الموسم، خصوصاً في الجانب الخاص بالدوري، وأن دوري أبطال آسيا يبقى مشروعاً قائماً للنادي وسيعمل من أجل النجاح فيه، ولكن الملف أُغلق في الوقت الراهن، وتركيز اللاعبين والفريق على بداية مميزة يتحقق فيها الفوز على نادي قطر، وبعد ذلك ستأتي النتائج الجيدة.
وقال إسماعيل: «إن الدحيل يفقد عدداً كبيراً من اللاعبين في مباراة اليوم بالدوري، ولكنه في الوقت ذاته يثق في أن كلّ من يرتدي شعار الدحيل قادر على الدفاع عن طموحات النادي في الملعب»، متمنياً التوفيق للاعبين في المباراة لتكون مفتاحاً لانتصارات قادمة في الموسم.
وأشاد إسماعيل بروح اللاعبين ورغبتهم في استعادة المستوى المميز للدحيل في المباريات، خصوصاً في الجانب الخاص بالعودة إلى طريق الانتصارات.

بوضياف: خسارة «الآسيوية» أصبحت من الماضي.. ونركز على بداية مثالية

أكد لاعب وسط الدحيل كريم بوضياف أن الخسارة في «الآسيوية» وكأس الشيخ جاسم أمام السد أمر انتهى بالنسبة لهم، وأنهم يشعرون بالحزن على ذلك، ولكن في كرة القدم عليهم تقبل أية نتيجة. وأضاف أن «التركيز الآن على الدوري، وجميع اللاعبين يتطلعون إلى موسم مميز يتحقق فيه النجاح للدحيل، ومن هذا المنطلق استعد الفريق لكأس الشيخ جاسم».
وأضاف بوضياف أن المباراة أمام قطر لن تكون سهلة، وبداية الموسم دائماً تتطلب التركيز، ولكنهم في الدحيل عازمون على تقديم أفضل مستوى لشعور اللاعبين بالضغط بضرورة الانتصارات في بداية الموسم والمنافسة على الألقاب.
وعلّق بوضياف على أن الخسارة أحياناً تكون مفيدة للاعبين من أجل تصحيح المسار وتقديم الأفضل، وأن اللاعبين في الفريق يشعرون بضرورة العودة إلى طريق الانتصارات، خصوصاً أن البداية الإيجابية تدفع الفريق للمزيد وهو ما يعملون من أجله بأن تكون بدايتهم إيجابية.
وأشار كريم إلى أن الدحيل سبق أن خسر في بداية الموسم وعاد وقدم موسماً مميزاً تحققت فيه جميع الألقاب، مؤكدا أن الفريق لا تنقصه الثقة بقدراته واللاعبون يعملون من أجل الأفضل للدحيل.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.