الإثنين 16 محرم / 16 سبتمبر 2019
03:59 م بتوقيت الدوحة

حامي عرين الغرافة قاسم برهان:

الحكام حماة اللعبة.. ومعرفة التعديلات الجديدة تمنع الجدل

مجتبي عبد الرحمن سالم

الأربعاء، 21 أغسطس 2019
الحكام حماة اللعبة.. ومعرفة التعديلات الجديدة تمنع الجدل
الحكام حماة اللعبة.. ومعرفة التعديلات الجديدة تمنع الجدل
اعتبر قاسم برهان -حارس مرمى المنتخب الوطني السابق ونادي الغرافة- اجتماع الأندية بلجنة الحكام والتفاكر حول التعديلات، أمراً مهماً جداً لكل اللاعبين قبل الدخول لمباريات الموسم.
وقال برهان، في تصريحات خاصة لـ «العرب»: «إن التعديلات الجديدة على قانون التحكيم تتناول أموراً مهمة للاعبين، ومن الضروري التعرف عليها حتى لا يحدث جدل».
وأشاد برهان بالاجتماع الذي عقدته لجنة الحكام بالاتحاد القطري لكرة القدم، وقال إن مثل هذه اللقاءات لها أهميتها الكبيرة لجميع الأطراف في كرة القدم، من أجل منافسة خالية من الجدل؛ مشيراً إلى أنهم كلاعبين يسعون دائماً إلى تقديم مستويات ترضي أنديتهم وطموحات أنصارهم، لذلك كان من الضروري التعرف على الجوانب الخاصة بالتعديلات الجديدة في قانون كرة القدم، خصوصاً أن اللاعبين يعودون من تحضيراتهم ومعسكراتهم لبداية موسم جيد، ومن المهم لهم التعرف على التعديلات الجديدة من أجل مستوى مميز يتجنّب فيه أي لاعب الأخطاء والجدل.
اختلاف وجهات النظر
وأكد قاسم برهان أن التحكيم دائماً يبقى الطرف الأهم لحماية اللعبة واللاعبين، مهما اختلف اللاعبون حول قرارات الحكام في المباريات، ولكن في حال تعرّف اللاعبون على التعديلات الجديدة في القانون فإن الأمر سيكون واضحاً ولا جدل فيه ولا اختلاف في وجهات النظر. وشدد برهان على أن تقنية الفيديو المساعد للحكم « VAR» وجدت لمساعدة الحكم، وهو أمر يحقق العدالة للمنافسة ويعطي كل ذي حق حقه، وأن البعض يقتنع بذلك ويقدّره والبعض الآخر لا يقدّره خصوصاً في مسألة الوقت لاتخاذ القرار، ولكن يبقى الرضا عن تقنية الفيديو أمراً مهماً لجميع الأطراف، نظراً لأنه يعتمد على الرؤية الحقيقية للحكم في لحظات يكون فيه اللعب سريعاً ومن الصعب التحكم والحسم في القرار حيث تحدث المخالفة بسرعة.
الأخطاء أمر وارد
وقال برهان إن كرة القدم تحمل الكثير من الجدل، وهو أمر طبيعي في ظل رغبة أي فريق لتحقيق الفوز، فهناك من يعجبه قرار الحكم وهناك من لا يعجبه، ولكن في نهاية الأمر فإن الحكام يطبّقون القانون ولا يهمهم أن يرضى لاعب أو يتضجر آخر لأنهم يقومون بعملهم؛ لذلك من الضروري أن يلم كل لاعب بأي تعديل في قانون كرة القدم حتى يركز على تجنّب الأخطاء والقيام بدوره كلاعب في الملعب دون التفكير في قرار التحكيم.
وتمنى برهان التوفيق للاعبين في الأندية بتقديم موسم مميز يتحقق فيه النجاح للكرة القطرية عموماً، مشيراً إلى أن رغبة الجميع تبقى الانتصارات في الموسم، كما تمنى التوفيق للحكام في مواصلة عملهم.
جاهزون للموسم
وعلّق قاسم برهان حول تواجده في كوكبة الفهود الغرفاوية لهذا الموسم، وقال: «لمن يسأل عني أنا موجود وجاهز للموسم، والغرافة لن يكون لديه مشكلة في حراسة المرمى، ونتمنى التوفيق للغرافة في العودة لمكانه الطبيعي بين الكبار في الكرة القطرية، وسنعمل على تقديم أفضل ما لدينا كلاعبين؛ لذلك أطمئن جمهور الفهود بأن الموسم سيكون مميزاً».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.