الأربعاء 18 محرم / 18 سبتمبر 2019
08:46 ص بتوقيت الدوحة

"قطر للبترول" توقع اتفاقية لتزويد "إكسون موبيل" بالمكثفات في سنغافورة

الدوحة - قنا

الثلاثاء، 20 أغسطس 2019
قطر للبترول
قطر للبترول
وقعت شركة قطر للبترول لبيع المنتجات البترولية المحدودة، اتفاقية مدتها خمس سنوات مع شركة إكسون موبيل آسيا والمحيط الهادئ التجارية المحدودة ExxonMobil Trading Asia Pacific، وهي إحدى شركات إكسون موبيل آسيا والمحيط الهادئ في سنغافورة.

وفي هذا الإطار أكد سعادة المهندس سعد بن شريده الكعبي، وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول، على أهمية هذه الاتفاقية قائلا: "هذا هو إنجاز جديد في توجهنا للوصول مباشرة إلى المستهلك الرئيسي في آسيا. وقد ساهمت معرفتنا باحتياجات المستهلك الرئيسي وتقديم أفضل الخدمات لهم في بناء علاقات ناجحة وفي خلق المزيد من فرص النمو للجميع".

كما أعرب سعادة المهندس الكعبي عن سعادته برؤية علاقات قطر للبترول مع شركائها الذين يتمتعون بثقة عالية مثل إكسون موبيل تمتد إلى ما وراء حدود دولة قطر وفي مختلف أنحاء العالم، مضيفا أن سنغافورة تعد سوقاً مهماً لقطر للبترول كما أنها موقع مجمع إكسون موبيل الأكبر للتكرير، وهو ما يعطي هذه الاتفاقية أهمية إضافية، ويفتح الباب أمام المزيد من الفرص.

وبموجب الاتفاقية، ستقوم شركة قطر للبترول لبيع المنتجات البترولية المحدودة بتزويد مجمع سنغافورة للتصنيع المتكامل التابع لإكسون موبيل بما مجموعه ستة ملايين برميل من المكثفات منخفضة الكبريت في العام اعتبارا من شهر يوليو 2019.

وتعتبر اتفاقية التوريد هذه أول عملية بيع طويلة الأجل مع المستهلك الرئيسي في سنغافورة، مما يعكس اهتمام شركة قطر للبترول لبيع المنتجات البترولية المحدودة بالمزيد من المبيعات المباشرة إلى المستهلك الرئيسي.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.