الإثنين 11 ربيع الثاني / 09 ديسمبر 2019
05:21 ص بتوقيت الدوحة

فنانة قطرية من متحدي الإعاقة تشارك في مهرجان دولي للفن التشكيلي بإسطنبول

الدوحة - قنا

الإثنين، 19 أغسطس 2019
. - الفنانة القطرية دانيا طارق من متحدي الاعاقة
. - الفنانة القطرية دانيا طارق من متحدي الاعاقة
انطلقت فعاليات المهرجان الدولي للفن التشكيلي الليلة الماضية في إسطنبول الذي تنظمه شركة "بيج جروب"، تحت عنوان (الوجه الآخر لفوضى منتظمة) بمشاركة أكثر من 80 فنانا من الدول العربية والأجنبية، حيث يقدم كل فنان عملا واحدا.

وشاركت في المعرض الذي يستمر ثلاثة أيام الفنانة القطرية دانيا طارق من متحدي الاعاقة، ومنحت من المنظمين لقب نجمة المهرجان،وتشارك دانيا بلوحة فنية تعبر عن مدينة إسطنبول.

وتضمن المعرض الذي يحظى برعاية الجمعية العربية، وجمعية الوجه الآخر الدولية، واتحاد الفنون العربية في تركيا، وملتقى رواد الفن العراقي في تركيا، إلى جانب اتحاد الجاليات العربية، وشركتي "سي أي سي " و"سي أب بي"، عرض العديد من اللوحات التشكيلية التي تضمنت موضوعات الحرب، الغربة، المجهول ،المستقبل، فضلا عن التعبير عن حضارات العالم القديمة، كما شمل مجموعة من الأعمال اليدوية والفنية، والتي كان أبرزها عرض حرفة المكرمة والتي يستخدم فيها أنواع من الحبال لحبك القلائد والملابس، إضافة إلى العديد من أعمال النحت بالخشب والحجر والعظم.

وتخلل المهرجان عرض أزياء لملابس من التراث العراقي، فضلا عن عرض مسرحي منودراما، إضافة إلى ندوات فنية، فيما سيقام غدا حفلة غنائية لعدد من المطربين العرب، وأمسية شعرية، وفقرة لتوقيع كتابين.

وعبرت الفنانة دانيا طارق عن سعادتها بلقب نجمة المهرجان.. مؤكدة أن نجاحها في المشاركة في معارض خارجية يرجع لاهتمام الدولة عبر مؤسساتها الثقافية بتنمية الموهبة وإتاحة الانطلاقة لها من خلال اقامة المعارض الداخلية في المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا وسوق واقف وغيرهما.

تجدر الإشارة إلى أنّ الفنانة دانيا طارق تعاني من إعاقة سمعية منذ ولادتها لكنها لم تثنها عن موهبتها في الرسم، حيث كانت منذ عمر الثلاث سنوات تعبر عن احتياجاتها وانفعالاتها من خلال الريشة والألوان.. وقد قدمت عددا من المعارض والمشاركات في أماكن مختلفة ومنها الحي الثقافي كتارا الذي احتضن معرضها الأول "انطلاقة نحو التميز" في العام 2017 ، وكان آخر معرض لها في كتارا بعنوان "بالأمل تحلو الحياة" في مارس الماضي.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.