الأربعاء 18 محرم / 18 سبتمبر 2019
04:47 م بتوقيت الدوحة

توعية جمهور المدارس بمميزات نظام LMS

الدوحة- بوابة العرب

الأحد، 18 أغسطس 2019
توعية جمهور المدارس بمميزات نظام LMS
توعية جمهور المدارس بمميزات نظام LMS
شهدت فعاليات حملة العودة إلى المدارس للعام الأكاديمي 2019/2020م اقبالاً يخطف الأنظار من قبل الأطفال وطلاب المدارس الذين جاؤوا إلى جناح وزارة التعليم والتعليم العالي في قطر مول بصحبة أولياء أمورهم للمشاركة في الأنشطة التي طرحتها الوزارة بهدف تنمية روح التواصل والانتماء بين الطالب والبيئة المدرسية بمناسبة قرب موعد الدوام المدرسي للطلبة و الذي يصادف 25 أغسطس 2019م.

جاء تنظيم حملة العودة إلى المدارس ضمن تعاون مشترك بين وزارة التعليم والتعليم العالي وقطر مول وكيدزانيا الدوحة، وفريق (قطر التوعوي الموحد) و (صحتك أولاً) من وايل كورنيل للطب في قطر، وبمشاركة مع شركة مواصلات (كروة)، حيث قدمت كل جهة أفضل خدماتها ومشاركتها لأبنائنا الطلبة من أجل خلق جو مفعم بالسعادة والمرح، ولتزويدهم بالمعلومات القيمة والمهمة التي يحتاجون إليها خلال عودتهم للمدارس.

كما تم تخصيص زاوية خاصة متعلقة بنظام LMS؛ Learning Management System وهو نظام تعليمي توفره وزارة التعليم والتعليم العالي في مدارس التعليم العام، ويعتبر نظام يواكب المعايير العالمية العصرية التي تتيح للطالب والمُعلم وولي الأمر ومدير المدرسة باستخدامها والولوج إلى مميزاتها التي توفر الوقت والجهد، وتسمح للطلبة التعلم في أي وقت وفي أي مكان ضمن عالم من الإبداع والابتكار، بالإضافة إلى متابعة واجبات الطالب ومستوى تحصيله ومواعيد الاختبارات ونتائجها.

وفي نفس السياق، قال السيد ضياء مجدي من وزارة التعليم والتعليم العالي: إن نظام LMS يُمكن طالب المدرسة من التعرف على المواد العلمية والأدبية والواجبات المدرسية، ودرجاته ، وأيضاً يمكن لولي الأمر متابعة أبنائه الذين ينتمون إلى مدارس التعليم العام ( المدارس الحكومية ) بحيث يطلع على حضورهم وانصراف، ومستواهم الأكاديمي، والتقارير المدرسية، بينما يُمكن مدرس الفصل من إدخال الكثير من المعلومات التي تهم الطالب مثل: وضع نماذج اختبارات، و الدروس الصفية، والأنشطة والتمارين ، والاستبانات ، والمواد التعليمية الأخرى بجميع أنواعها، بالإضافة إلى تصنيف تلك المواد حسب كل صف على حدى. 

واشتملت فعاليات الحملة على فقرات متنوعة منها: قصة جاسم والعودة إلى المدرسة، حيث توزع القصة على الأطفال ليقوموا بالاطلاع على الصور ثم بكتابة الرقم الصحيح على الصورة المناسبة، ويمكن لولي الأمر قراءة الجُملة، ويطلب من الابن أن يشير إلى الصورة المناسبة بهدف ترتيب القصة، وتهدف القصة إلى تعريف الطالب بالخطوات التي قام بها (جاسم) في أول يوم دراسي، كما يوجد نشاط استفهامي يحتوي على صور أفعال (جاسم) بحيث يتم سؤال الطفل عما يشاهده من الصور والتعبير عنها بنفسه في جمل مفيدة. وتم تخصيص نشاط أخر عن دقة الملاحظة عن طريق صورة (جاسم) مع أصدقاءه في المدرسة والمطلوب من الطفل إيجاد الفروق الخمسة بين الصورتين. 

وقالت السيدة مها مصطفى كمال والدة الطالب إسماعيل محمد: لقد تعرفنا على حملة العودة إلى المدارس بالصدفة من خلال جولتنا العائلية في قطر مول، وحينما لاحظ ابني بوجود ركن التلوين الذي جذبه، طلب مني المشاركة مع أقرانه الأطفال للمنافسة على تلوين أجمل الصور، مشيرةً إلى دورها في تجهيز ابنها وتدريبه على النوم مبكراً خلال آخر أيام العطلة السنوية والاستيقاظ باكراً حتى يبدأ عامه الدراسي بحماس دون تعب وارهاق، وتجبناً للصعوبات التي قد تترتب على النوم المتأخر والسهر، وأيضاً مشاركته بعض الأنشطة اللغوية من أجل الحفاظ على لغته الأم ( اللغة العربية ). 
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.