الأحد 23 ذو الحجة / 25 أغسطس 2019
06:37 ص بتوقيت الدوحة

«الهلال» و«الريان» في المقدمة.. «التنمية الإدارية»:

إنجاز 157 ألف معاملة بالمجمعات الحكومية في يوليو

الدوحة - العرب

الأربعاء، 14 أغسطس 2019
إنجاز 157 ألف معاملة بالمجمعات الحكومية في يوليو
إنجاز 157 ألف معاملة بالمجمعات الحكومية في يوليو
كشفت وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، عن أن المجمعات الحكومية التابعة لها، قامت بإنجاز 157527 معاملة للمراجعين خلال يوليو الماضي، وفقاً لإحصائية أجرتها الوزارة.
وقالت الوزارة في «تغريدة» لها عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: إن مجمع الخدمات الحكومية بالهلال كان الأكثر إنجازاً للمعاملات، يليه مجمع الخدمات الحكومية بالريان، ومن ثم مجمع الخدمات في مسيمير.
ويسعى مجمع الخدمات الحكومية إلى تقديم خدمات عبر نافذة واحدة تتيح للجمهور الحصول على خدمات حكومية متميزة وعالية الجودة في وقت واحد، من خلال كوادر بشرية قادرة ومؤهلة، وبأحدث التقنيات المتطورة، تحقيقاً لتطلعات رؤية قطر 2030.
ويقدم المجمع 341 خدمة لـ 7 جهات حكومية للجمهور، عبر 226 منفذاً في مراكز مجمع الخدمات الحكومية، موزّعة على العديد من الوزارات، حيث تقدم وزارة العدل 112 خدمة، ووزارة التجارة والصناعة 108 خدمات.
وكانت وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية قد أطلقت مؤخراً، المرحلة الثانية من تطبيق «آمرني» للهواتف الذكية، الذي يعد نافذة إلكترونية سهلة وسريعة للمستخدمين.
ويقدم «آمرني27» خدمة إلكترونية في المرحلتين لقطاع التنمية الإدارية، وقطاع العمل، وقطاع الشؤون الاجتماعية، كما يقدم 17 خدمة للأفراد، مقدمة من إدارات الموارد البشرية، وتنمية الموارد البشرية الوطنية، وعلاقات العمل، وإسكان المواطنين، والضمان الاجتماعي، وشؤون الأسرة، بالإضافة إلى 10 خدمات لأصحاب المنشآت، مقدمة من إدارات الاستخدام، وتفتيش العمل، وعلاقات العمل.
ويتميز التطبيق «آمرني» بسهولة استخدامه لطلب الخدمات والاستعلام عنها، حيث يمكن للمستخدم إتمام معاملته في ثلاث خطوات بسيطة، تبدأ بالحصول على اسم المستخدم وكلمة السر، من خلال موقع التوثيق الوطني، ومن ثم تسجيل الدخول عبر التطبيق.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.