الخميس 07 ربيع الثاني / 05 ديسمبر 2019
10:11 م بتوقيت الدوحة

مصادر عسكرية: الإمارات خطّطت سلفاً لانقلاب جنوب اليمن

وكالات

الأربعاء، 14 أغسطس 2019
مصادر عسكرية: الإمارات خطّطت سلفاً لانقلاب جنوب اليمن
مصادر عسكرية: الإمارات خطّطت سلفاً لانقلاب جنوب اليمن
كشف مصدر عسكري يمني عن أن الانقلاب الذي وقع في مدينة عدن اليمنية وسيطرة الميليشيات الظبيانية على المدينة، كان معداً ومخططاً له سلفاً بين الإمارات والمتمردين الموالين لها، لافتاً إلى أن القوة السعودية لم تفعل شيئاً لوقف هذا الانقلاب.
وأوضح المصدر أن الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي اجتمع بالمسؤولين السعوديين، وأبلغهم بخطورة الموقف في حينه، مشيراً إلى أنه تم إرسال قادة ألوية العمالقة وقادة عسكريين قبل أيام من المعركة للحج بغرض تحييدهم، وأكد المصدر -وفقاً لشبكة الجزيرة الإخبارية- أن قوات الرئيس اليمني العسكرية سيطرت على زمام المعركة لمدة ثلاثة أيام، مما دفع الإمارات للتدخل ودعم المتمردين بـ 400 مدرعة، مشيراً إلى أن الإمارات قدمت للمتمردين كل أنواع الدعم. وقال المصدر: «في اليوم الثالث للقتال انهارت بعض الوحدات وصمدت أخرى فطلبنا منها الانسحاب»، وكشف المصدر العسكري أن السعودية وعدت الرئيس هادي بالمساندة والتدخل لوقف أعمال المتمردين، ولكنها لم تفعل، مشيراً إلى أن القوة العسكرية السعودية أسفل قصر الرئاسة في عدن ظلت متفرجة وفق ما طُلب منها.
وتابع أن وفداً سعودياً اجتمع بوزير الداخلية اليمني أحمد الميسري، الذي طلب وقف إطلاق النار دون استجابة، وأن قوة سعودية نقلت وزيري الداخلية والنقل إلى مطار عدن.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.