الثلاثاء 18 ذو الحجة / 20 أغسطس 2019
01:22 ص بتوقيت الدوحة

شهيد بغزة.. والاحتلال يعتقل فلسطينييْن بالضفة بتهمة قتل جندي

وكالات

الأحد، 11 أغسطس 2019
شهيد بغزة.. والاحتلال يعتقل فلسطينييْن بالضفة بتهمة قتل جندي
شهيد بغزة.. والاحتلال يعتقل فلسطينييْن بالضفة بتهمة قتل جندي
أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلية أنها اعتقلت فلسطينييْن للاشتباه في تورطهما بقتل جندي إسرائيلي الخميس الماضي. 

وقال جهاز الأمن الإسرائيلي الداخلي (الشاباك) في بيان إنه إثر عملية استخباراتية مكثفة لأجهزة الأمن، اعتقلت الشرطة والجيش شخصين يشتبه بضلوعهما في قتل الجندي دفير سوريك في 7 أغسطس 2019 قرب مستوطنة ميغدال عوز الواقعة بين مدينتي بيت لحم والخليل.

وذكر جهاز الأمن الإسرائيلي في بيانه أن الشابين الفلسطينيين ينحدران من بلدة بيت كاحل الواقعة في الشمال الغربي من محافظة الخليل.

واندلعت اشتباكات خلال اعتقال الشابين، حيث قام شبان فلسطينيون برشق الجنود الإسرائيليين بالحجارة، بينما قال الجيش الإسرائيلي إن قواته ردت باستخدام وسائل تفريق التجمعات.

وتم العثور على جثة الجندي الإسرائيلي وعليها آثار طعن بالقرب من مستوطنة غوش عتصيون جنوبي القدس، فيما تمت مصادرة السيارة التي من المفترض أن يكون الشابان الفلسطينيان قد استخدماها خلال الهجوم.

وفي غزة، أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي بأن قوات الجيش قتلت مسلحا فلسطينيا اقترب من السياج الحدودي شمال قطاع غزة صباح اليوم الأحد، وقالت إن المسلح أطلق النار باتجاه قوات الجيش فردت بإطلاق النار عليه.

يأتي ذلك استمرارا لاشتباكات اندلعت فجر أمس، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي فيها عن مقتل أربعة فلسطينيين قرب الحدود الشرقية لقطاع غزة، مشير إلى أنهم اقتربوا من السياج الحدودي.

وزعم بيان للجيش الإسرائيلي أن الفلسطينيين كانوا مزودين ببنادق كلاشينكوف وقنابل يدوية وقذائف آر بي جي، مضيفا أن جنوده فتحوا النار عليهم وقتلوهم بعد أن عبر أحدهم السياج الحدودي.


التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.