الأربعاء 23 صفر / 23 أكتوبر 2019
03:46 ص بتوقيت الدوحة

افتتاح تقاطع الغرافة بالكامل أمام الحركة المرورية

الدوحة- بوابة العرب

السبت، 10 أغسطس 2019
. - Maps AR
. - Maps AR
أعلنت هيئة الأشغال العامة "أشغال" عن افتتاح تقاطع الغرافة المعروف بتقاطع الجوازات بالكامل أمام الحركة المرورية أمس الجمعة 9 أغسطس 2019، عقب استكمال أعمال تحويل دوار الغرافة إلى تقاطع بإشارة ضوئية، وتطوير أجزاء من الشوارع الخدمية بطريق 22 فبراير.

وصرّح المهندس محمد عرقوب الخالدي، رئيس قسم مشاريع مدينة الدوحة بإدارة مشاريع الطرق في "أشغال"، بأن تطوير التقاطع سيساهم بشكل كبير في تحسين الحركة المرورية وزيادة طاقته الاستيعابية، حيث يقع بمنطقة تشهد كثافة مرورية عالية وعدد كبير من المركبات التي تستخدم التقاطع بشكل يومي، كونه يربط ما بين الدوحة والمناطق الشمالية في البلاد ويسهل الوصول إلى المناطق المحيطة به كاللقطة ومدينة خليفة والمسيلة والريان، إلى جانب العديد من المنشآت الخدمية والتعليمية والمراكز الصحية والتجارية والتجمعات السكنية.

وأوضح الخالدي أن المشروع قد عمل على تحسين المداخل والمخارج للطرق المحيطة بالتقاطع وتطوير الطرق الخدمية على جانبيه، وإضافة أعمدة إنارة جديدة عند التقاطع، ذلك بالإضافة إلى تطوير مداخل ومخارج طريق 22 فبراير في المنطقة بين تقاطع الريان وتقاطع رشيدة، وإنشاء مواقف إضافية عند الجهة الغربية لطريق 22 فبراير. كما شملت أعمال المشروع تطوير نظام تصريف مياه الأمطار، وحماية الخدمات القائمة الخاصة بأوريدو وكهرماء وغيرها، ذلك إلى جانب.

إغلاق مؤقت على جسر الغرافة باتجاه واحد لمدة 4 أيام

وتشير "أشغال" إلى أنه سيتم إغلاق جسر تقاطع الغرافة أمام الحركة المرورية المتجهة شمالاً نحو الدّحيل لمدة 4 أيام اعتباراً من يوم الاثنين 12 أغسطس 2019. يأتي الإغلاق بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور، ويهدف إلى تجديد الطبقة الاسفلتية بالجسر. 

وخلال فترة الإغلاق المروري، سيتعين على قائدي المركبات المتجهين شمالاً نحو الدحيل استخدام الإشارة الضوئية التي تم افتتاحها مسبقاً بالتقاطع والتي تتألف من مسارين، كما هو موضح بالخريطة المرفقة.

ستقوم هيئة الأشغال العامة بتركيب اللوحات الإرشادية لتنبيه مستخدمي الطريق بهذا التغيير المروري، وتهيب بجميع مستخدمي الطريق الالتزام بحدود السرعة المسموحة واتباع اللوحات الإرشادية حفاظاً على سلامتهم.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.