السبت 18 ذو الحجة / 08 أغسطس 2020
01:15 ص بتوقيت الدوحة

مظليو القوات الخاصة المشتركة يحققون المركز الثاني عالميا

رود آيلاند- قنا

الخميس، 08 أغسطس 2019
. - صورة جماعية
. - صورة جماعية
حققت كتيبة المظليين في القوة الخاصة المحمولة التابعة للقوات الخاصة المشتركة، المركز الثاني عالميا في المسابقة السنوية الدولية للقفز المظلي باستخدام الخط الثابت (ليبفيست) التي نظمتها قوات الحرس الوطني في الجيش الأمريكي للعام 2019 ، طيلة 7 ايام في ولاية رود آيلاند بالولايات المتحدة الأمريكية.

وشاركت كتيبة المظليين في هذه المسابقة للمرة الأولى بفريقين يضم كل فريق 4 أفراد و1 احتياط بإجمالي عدد 10 قافزين.

وشاركت في هذه البطولة (14) دولة هي (قطر- كندا- الأردن أمريكا - المغرب - جنوب إفريقيا - التشيك نيوزلندا - إيطاليا - تشيلي - المانيا - الدومينيكان - المكسيك - هولندا)، علما بأن عدد الفرق المشاركة (53) فريقا، (34) فريقا أمريكيا و(19) فريقا من الدول الأخرى، حيث حصل الفريق الأمريكي على المركزين الأول والثالث، وجاء الفريق القطري بالمركز الثاني.

الجدير بالذكر أن نظام المسابقة يتم بالقفز من طائره هليكوبتر (CH-47) بارتفاع 1500 قدم باتجاه هدف أرضي محدد ويستخدم نظام ( MC-6 ) باستخدام الخط الثابت للمظليين، ويقوم كل فريق بتنفيذ قفزتين في المسابقة وتحسب النتيجة بناء على الوقت الزمني وسرعة الوصول للهدف بعد الوصول للأرض.

وتعد هذه البطولة أكبر حدث سنوي في العالم في مجال التدريب والمنافسة على القفز المظلي للقوات المسلحة المحمولة جوا باستخدام الخط الثابت، حيث انطلقت النسخة الأولى في العام 1982م، والغرض منها هو تعزيز علاقات صداقة وتبادل الخبرات بين الدول من خلال منافسة دولية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.