الأربعاء 19 ذو الحجة / 21 أغسطس 2019
01:19 م بتوقيت الدوحة

أنشطة صيفية متنوعة للعائلات في متحف الفن الإسلامي

الدوحة - قنا

الأربعاء، 07 أغسطس 2019
. - متحف الفن الإسلامي
. - متحف الفن الإسلامي
أعلنت متاحف قطر عن احتضان متحف الفن الإسلامي لمجموعة من الورش والأنشطة الجذابة المخصصة للعائلات وعشاق الفنون والمستلهمة من مجموعة مقتنيات المتحف التي تغطي حقبة تاريخية تزيد على 1400 سنة، والمصنوعة بأشكال ومواد كثيرة ومتنوعة.

وأوضح بيان صحفي لمتاحف قطر اليوم، أن هذه الأنشطة تتضمن باقة واسعة من الورش الفنية والخطية، إضافة إلى الجولات الإرشادية اليومية المفصلة، حيث يقدم متحف الفن الإسلامي أكثر من 35 دورة أعدها فريقا الفنون والخط بحيث تلبي متطلبات الفئات العمرية المتنوعة، وتستمر حتى نهاية أغسطس.

ويتضمن برنامج الورش دورات تدريبية في خطوط الكوفي والرقعة والنسخ والنستعليق وهو من الخطوط العربية التي شاع استخدمها عند الخطاطين في شرق العالم الإسلامي منذ القرن الثامن الهجري، واستعمل في رسم المصاحف والمكاتبات الرسمية والشخصية، والخط والديواني.. أما الورش الفنية فتركز على الرسم بالاكريليك، والرسم على الزجاج، والهندسة، والنحت بالطين وغيرها .

وتتاح الفرصة لزوار متحف الفن الإسلامي طيلة أيام شهر أغسطس لاستكشاف مقتنيات المتحف برفقة أحد المرشدين المهرة وإلى جانب جولات الظهيرة المعتادة، التي تقدم الساعة 2 بعد الظهر على مدار العام، فسيتمكن زوار هذا الصيف من التعرف بشكل متعمق على قطع محددة من خلال الجولات التي تحمل اسم (الفن الإسلامي في دائرة الضوء)، والتي تقدم يوميا الساعة 10 صباحا، وتعاد الساعة 12 ظهرا. الحجز غير ضروري، لكن يمكن الاطلاع على المزيد من التفاصيل على الموقع الإلكتروني.

في سياق متصل، سيتم تقديم آخر معسكر صيفي من سلسلة "علاء الدين" للأطفال من سن 6 إلى 12 عاما، في 21 أغسطس ، والمعسكر مستوحى من فيلم الرسوم المتحركة الشهير، وسيقوم الأطفال بصنع السجاد والمجوهرات، ويبحثون عن كنز علاء الدين في المتحف ويستمتعون بمشاهدة الفيلم الأصلي من إنتاج ديزني ولكن يتطلب الحضور الحجز من خلال موقع متحف الفن الإسلامي.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.