الثلاثاء 12 ربيع الثاني / 10 ديسمبر 2019
10:36 ص بتوقيت الدوحة

الهلال الأحمر القطري يتابع مشاريعه الإنسانية في بنجلاديش ويجري تقييما لأضرار الفيضانات

الدوحة - قنا

الإثنين، 05 أغسطس 2019
الهلال الأحمر القطري
الهلال الأحمر القطري
ينفذ الهلال الأحمر القطري حاليا عددا من المشاريع والخدمات لفائدة اللاجئين بمنطقة كوكس بازار في بنجلاديش، والذين تتزايد معاناتهم في هذا الوقت من العام مع حلول الأمطار الموسمية وما يصاحبها من فيضانات وانزلاقات أرضية.

وذكر الهلال الأحمر في بيان اليوم أن وفدا برئاسة الدكتور محمد صلاح إبراهيم، المدير التنفيذي لقطاع الإغاثة والتنمية الدولية، قام بزيارة للمنطقة المذكورة لمتابعة سير تنفيذ مشاريعه الإنسانية هناك والخدمات التي يوفرها لصالح اللاجئين في مجالات الصحة والإيواء والأمن الغذائي.

وأشار إلى أن الزيارة شملت مركز توزيع المساعدات التابع للهلال الأحمر البنغالي، ضمن مشروع الاستجابة العاجلة لأزمة هؤلاء اللاجئين، والممول من صندوق قطر للتنمية، ونوه بأن 322 أسرة قد استفادت حتى الآن من المساعدات المقدمة لها.

كما قام الوفد بزيارة موقع " قرية الصداقة" ، وهي عبارة عن مشروع متكامل للإيواء الآمن قام بتنفيذه الهلال الأحمر القطري ونظيره الكويتي في مدينة كوكس بازار لفائدة أكثر من 6 آلاف من اللاجئين الفارين من أحداث العنف في إقليم راكين بميانمار، بالإضافة إلى زيارة المركز الصحي الذي يديره الهلال الأحمر القطري، والتعرف على آلية عمله واحتياجاته، والمستشفى الميداني التابع للهلال الأحمر البنغالي بعد أن قام الهلال الأحمر القطري وصندوق قطر للتنمية بدعمه وتطويره، مع بعض الجهات من خارج دولة قطر كجمعية الهلال الأحمر الكويتي والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، من أجل تقديم خدمات الرعاية الصحية للمرضى سواء للاجئين أو المجتمع المحلي، في بيئة آمنة، صحية ونظيفة، بما يحفظ حياتهم وكرامتهم.

وفي استجابة فورية للفيضانات التي غمرت مناطق واسعة من بنجلاديش مؤخراً، تفقد فريق ميداني مشترك من بعثة الهلال الأحمر القطري والهلال الأحمر التركي في بنجلاديش، المناطق التي غمرتها مياه الأمطار في مقاطعة تيشتاجونج الأكثر تضرراً، حيث قام بتقييم الوضع الميداني للمتضررين والوقوف على احتياجاتهم الإنسانية وتحديد أولويات التدخل العاجل.

وقد وضع الفريق المشترك بعد الانتهاء من عملية التقييم، خطة مشتركة لتوزيع ألفي سلة غذائية في منطقتين من أشد المناطق تضررا شمال غرب العاصمة دكا ،هما: بوجورا وجايبندا، على أن تبدأ عمليات التوزيع في القريب العاجل.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.