الإثنين 18 ربيع الثاني / 16 ديسمبر 2019
01:26 م بتوقيت الدوحة

مشيرب العقارية تفوز بجائزتين ضمن جوائز العقارات العربية

الدوحة - قنا

الإثنين، 05 أغسطس 2019
. - مشيرب العقارية- لوجو
. - مشيرب العقارية- لوجو
فازت مشيرب العقارية، شركة التطوير العقاري الوطنية التابعة لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، بجائزتين على مستوى التطوير العقاري والمعمار، وذلك ضمن جوائز العقارات العربية 2019-2020.

وحصد المطور العقاري الوطني جائزتين ضمن فئتين مختلفتين، هما أفضل تطوير عقاري للمباني السكنية عن بناية وادي 1، وأفضل تصميم معماري للمباني السكنية المتعددة عن الشقق ووحدات التاون هاوس.

وحصلت مشيرب العقارية على الجائزتين تتويجا لإنجازاتها على مستوى التطوير والهندسة المعمارية في مشروعها الرائد مشيرب قلب الدوحة، أكثر الأحياء ذكاء واستدامة والوجهة الجديدة للعيش، والترفيه والعمل في قطر.

وقد تم أيضا ترشيح مشيرب العقارية للفوز بجائزة أفضل مشروع تطوير عقاري في شبه الجزيرة العربية، وذلك خلال حفل تقديم جوائز العقارات العربية 2019-2020.

وتمنح جوائز العقارات العربية اعترافا بالإنجازات البارزة في مجال التطوير العقاري، والهندسة المعمارية، والتصاميم الداخلية للعقارات السكنية والتجارية، مع تركيز على عناصر جودة الخدمات، والاستدامة، ومستويات المعيشة، فضلا عن الإبداع وأصالة المشاريع المشاركة، وتكونت لجنة تحكيم جوائز العقارات العربية من خبراء عالميين، من بينهم مهندسون معماريون، ومطورون عقاريون، ومصممون داخليون.

وتسلم الجائزة عن الشركة خلال الحفل الذي أقيم مؤخرا، السيد أليف منظور المدير المالي التنفيذي في مشيرب العقارية، وذلك بحضور العديد من الشركات المتخصصة في هذا المجال.

ويعتبر مبنى وادي 1 الذي فتح أبوابه مؤخرا، بناية سكنية مكونة من 72 شقة فخمة تقع في وسط مشيرب قلب الدوحة، وحصل مبنى وادي 1 على 58 نقطة على مستوى الريادة في تصميمات الطاقة والبيئة (60 من الفئة الذهبية) خلال مراحل الاختبارات الأولية، وتصل نسبة الاقتصاد في استهلاك المياه الصالحة للشرب في البناية إلى 41.9%، كما يمكن الاستفادة من 2,600 متر مكعب من مياه مكيفات البناية وإعادة استخدامها في مهام أخرى.

وتم بناء الشقق ووحدات التاون هاوس في مشيرب قلب الدوحة بتصاميم مستوحاة من هندسة الأحياء القطرية القديمة (الفرجان)، مع توفيرها لحدائق، وتتوزع هذه الوحدات على ثلاثة تجمعات لكل منها ميزاتها الخاصة التي تعكس التصميم المعماري المستوحى من مشيرب قلب الدوحة، ويتكون كل تجمع من خمس إلى سبع وحدات سكنية تتوسطها ساحة، كما يتوفر عدد من تلك المباني على ساحات خاصة بها.

وأكد السيد علي الكوراي، الرئيس التنفيذي بالوكالة لمشيرب العقارية، أن الحصول على الجائزتين بمثابة اعتراف دولي جديد بما حققته الشركة على مستوى التطوير العقاري المستدام والتصاميم الفريدة، حيث يتزامن هذا الإنجاز مع افتتاح وادي 1، أول وحدة سكنية في مشيرب قلب الدوحة.

وتأسست مشيرب العقارية كشركة تطوير عقاري وطنية تابعة لمؤسسة قطر بهدف المساهمة في تحقيق الأهداف الاستراتيجية التي تنص عليها رؤية قطر الوطنية 2030، وتسعى مشيرب العقارية إلى إثراء المجتمع وتحسين جودة المعيشة والحياة بشكل عام من خلال تطوير مشاريع عمرانية معاصرة ومبتكرة، تعكس أصالة التراث القطري وعاداته وتقاليده.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.