الأحد 15 محرم / 15 سبتمبر 2019
07:06 م بتوقيت الدوحة

فيما تم توقيع اتفاقيات لتنفيذ 170 مشروعا

قطر الخيرية تسلم وحدات سكنية في كوسوفا

الدوحة - العرب

الأحد، 04 أغسطس 2019
قطر الخيرية تسلم وحدات سكنية في كوسوفا
قطر الخيرية تسلم وحدات سكنية في كوسوفا
نائب وزير التنمية المحلية الكوسوفي يشكر قطر الخيرية على تعاونها الدائم والمستمر
اليافعي: المشاريع هدية من قطر الخيرية وأهل قطر لشعب كوسوفا الكريم



تعزيزاً لدورها الرائد في مجال الخدمات الإنسانية في كافة أنحاء العالم، وقعت قطر الخيرية على اتفاقيات لتنفيذ 170 مشروعا في مجال التمكين الاقتصادي والمياه الصالحة للشرب في بلديتي شتيما ولبيان بكوسوفا، فيما سلمت 16 وحدة سكنية للأسر ذات الدخل المحدود في بلدية فوش كوسوفا بتكلفة إجمالية تقدر بنحو 650,000 ألف يورو.


وقام المهندس خالد اليافعي مدير إدارة المشاريع خلال حفل كبير، بتسليم مفاتيح 16 منزلا لبعض الأسر ببلدية فوش كوسوفا بحضور نائب وزير التنمية المحلية السيد باشكيم كراسنيتشي، ورئيس البلدية السيد بوريم بريشا الذي عبر عن امتنانه لقطر الخيرية ومساهماتها الإنسانية العظيمة في توفير المأوى للمحتاجين وجديتها في المشاريع السابقة. وأعرب عن أمله في استمرار التعاون نظرا للحاجة الملحة لها، كما أثنى على الخيريين من الشعب القطري على اهتمامهم وتقديمهم يد العون لإخوتهم بدولة كوسوفا. 
من جهته قال السيد باشكيم كراسنيتشي نائب وزير التنمية المحلية في كلمته في حفل التسليم "نسعد بالشراكة مع مؤسسة قطر الخيرية ونأمل في خدمة ودعم قطاع التنمية والعمل الإنساني في كوسوفا " وقدم شكره لقطر الخيرية على تعاونها الدائم والمستمر مع البلديات والجهات المسؤولة.
بدوره عبر السيد لولزيم كراسنيتشي الذي تسلم منزلا، عن سعادته البالغة وقال إنني كنت أحلم بامتلاك منزل في حياتي وها هي قطر الخيرية تحقق هذا الحلم وقدم شكره لقطر الخيرية والخيرين من الشعب القطري.
وتبلغ تكلفة هذا المشروع أكثر من 300,000 يورو (ثلاثمائة ألف يورو) ساهمت البلدية ب 20 % من قيمته. وعقب التسليم قام السيد المهندس خالد اليافعي بزيارة بعض الأسر المستفيدة للوقوف على مستوى الخدمة المقدمة في هذه الوحدات.
 وفي ذات السياق وقعت قطر الخيرية اتفاقية تعاون لمشروع حفر 30 بئر مياه صالحة للشرب في بلدية شتيما بتكلفة تبلغ أكثر من 60000 يورو. ووقع على الاتفاقية المهندس خالد اليافعي مدير إدارة المشاريع بقطر الخيرية، فيما وقع عن بلدية شتيما السيد نعيم اسماعيلي رئيس البلدية الذي عبر شكره وتقديره لقطر الخيرية والخيرين في دولة قطر لإسهاماتهم الإنسانية المتعددة، مشيرا إلى أن هذا المشروع سيساهم في حل مشكلة المياه في البلدية معربا عن أمله في أن يستمر التعاون بين الجانبين في المستقبل.
وعلى صعيد متصل، وقعت قطر الخيرية اتفاقية تعاون مع بلدية لبيان لتنفيذ 140 مشروعا في مجالي التمكين الاقتصادي وتوفير مياه صالحة للشرب حيث تم الاتفاق على تنفيذ 70 بئرا و70 مشروعا مدرا للدخل، بقيمة تقدر بأكثر من 300,000 يورو (ثلاثمائة ألف يورو).
وعبر السيد إمري أحمادي رئيس البلدية الذي وقع على الاتفاقية عن سروره بهذه المشاريع التي ستسهم في حل مشكلة المياه في بلدية لبيان وما تحدثه المشاريع الاقتصادية من أثر طيب على الأسر ، مقدما شكره العميق لقطر الخيرية وللخيرين من دولة قطر على ما قدموه تعزيزا لروابط الأخوة.
من جانبه عبر المهندس خالد اليافعي عن شكره للمسؤولين في كوسوفو لتعاونهم وتذليلهم العقبات والصعاب التي تواجه تنفيذ هذه المشاريع وثمن جهود البلديات في متابعتها لتنفيذ هذه المشاريع وتوزيعها لمستحقيها وقال إن هذه المشاريع تعتبر هدية من قطر الخيرية وشعب قطر لشعب كوسوفا الكريم وتعد بداية لمشاريع أكبر ومتنوعة في المستقبل. 
يذكر أن مشاريع قطر الخيرية بكوسوفا تغطي شرائح مختلفة ومجالات متنوعة أبرزها، رعاية وكفالة الأيتام والمعاقين والأسر ذات الدخل المحدود حيث يصل عدد المكفولين لديها ما يقارب من 3000 مكفول، وفي مجال التعليم والتدريب استفاد أكثر من 4500 شخص من مركز قطر للتدريب. كما وصل عدد المشاريع المدرة للدخل أكثر من 500 مشروع، فيما وصل عدد المشاريع المنفذة في مجال المياه والاصحاح أكثر من 800 مشروع، بينما تم بناء 50 مشروعا تنمويا.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.