الأحد 16 ذو الحجة / 18 أغسطس 2019
09:58 م بتوقيت الدوحة

"العرب" قامت بتجربة قيادتها في كوريا الجنوبية والآن في الدوحة

«باليسيد» الجديدة كليًا.. تقود هيونداي للمنافسة بقوة في فئة جديدة

الدوحة-نهاية الأسبوع| قام بتجربة القيادة - طارق الضبع

السبت، 03 أغسطس 2019
«باليسيد» الجديدة كليًا.. تقود هيونداي للمنافسة بقوة في فئة جديدة
«باليسيد» الجديدة كليًا.. تقود هيونداي للمنافسة بقوة في فئة جديدة
"باليسيد" تقدّم مستويات استثنائية من الراحة والتقنية
التصميم الخارجي الجريء والتصميم الداخلي الأنيق يتماشيان مع تميّز الطراز
مقاعد تتسع لثمانية ركاب تمتاز بسهولة الوصول إليها ومساحة شحن رحبة

بدعوة من شركة سكاي لاين -الوكيل المعتمد لعلامة هيونداي العريقة في قطر- اختبرت "صحيفة العرب" تجربة قيادة المركبة الفاخرة والجديدة كلياً "هيونداي باليسيد"، بعد أن اختبرتها منذ فترة وجيزة في كوريا الجنوبية تزامناً مع ظهورها الأول، وهاهي اليوم تختبرها مرة أخرى على طرق الدوحة المختلفة، وتشكّل المركبة الجديدة كلياً "باليسيد" إضافة جريئة إلى تشكيلة طرز "هيونداي" من المركبات الرياضية متعددة الاستخدامات، حيث تأتي هذه المركبة المتوسطة الحجم، ذات الأبعاد الأكبر طولاً وعرضاً وارتفاعاً من أبعاد مركبة "هيونداي" الشهيرة سانتافي، مبنية على شاصيه جديد كلياً صمم خصيصاً للمركبات الرياضية متعددة الاستخدامات مع رحابة استثنائية لمقاعد الصفين الثاني والثالث في المقصورة التي تضم ثمانية مقاعد، إلى جانب منطقة واسعة للشحن ومرونة في إعادة تشكيل المقاعد.
/////////////////////////////////////////
وتأتي المركبة الجديدة في باقة من التصاميم الأنيقة والمبتكرة، إذ تتميز بتصميم خارجي وتشطيبات داخلية فاخرة، مع مستويات جديدة من قدرات القيادة على جميع الطرق وفي الأحوال الجوية كافة، فضلاً عن الكفاءة في القيادة وتقنيات الراحة والسلامة، ومزايا الرحابة الداخلية.


سيارة مثالية
تعتبر "باليسيد" الجديدة كلياً من "هيونداي"، بأنها سيارة عائلية مثالية  تتميز بأناقتها وإمكانياتها العملية، وهندستها التي تُظهر الاهتمام براحة جميع الركاب وسلامتهم. وتشكل المركبة باليسيد إضافة مهمة إلى المركبات الرياضية متعددة الاستخدامات الرائدة في فئاتها، وهي أكبر حجماً بدرجة واحدة مقارنة بالطرز الحالية، مقدمة للمستخدمين خياراً تنافسياً جديداً في فئتها. 
طابع بهي
ويُضفي تصميم "باليسيد" على المركبة طابعاً بهياً يشي بأناقة لا تكلّف فيها جديرة بالمركبات الرياضية الفاخرة متعددة الاستخدامات. ففي المقدمة، تحيط المصابيح الأمامية المركبة ذات الإنارة العمودية المتصلة، بالشبك الكبير ذي الفتحات متوالية الانحدار، كما يخلق المظهر الجانبي القوي والممتد لمقدمة المركبة، حضوراً مثيراً للإعجاب على الطريق، بينما توضّح الأعمدة الجانبية الخلفية العريضة والنوافذ الجانبية البانورامية المساحة الواسعة للمقصورة، أما الجوانب والرفارف الممتلئة فتُبرز ما تتمتع به المركبة من قوة ومهابة.


الرحابة والراحة
ويجمع التصميم الداخلي للمقصورة بين الشعور بالراحة والاسترخاء، ما يخلق بيئة هادئة للمغامرات العائلية وأجواء فسيحة ومريحة. وتمّ التركيز على المزايا التي تحظى بتقدير العائلات، ووجود سبعة منافذ USB موزعة في صفوف المقاعد الثلاثة، و16 حاملاً للأكواب. ويشتمل نظام الصوت على وظيفة اتصال داخلي "Driver Talk"، تمكّن السائق من التحدث المباشر بهدوء مع الركاب في الصفوف الخلفية، واختيار نمط "الهادئ" الذي يقوم بإيقاف تشغيل السماعات الخلفية، في حين يتيح للسائق والراكب الأمامي مواصلة الاستماع إلى الصوت. وتأتي "باليسيد" بفتحات تهوية تكييف ذات تصميم مبتكر، لتتيح انسياب الهواء بهدوء ومرونة عالية، من أجل ضمان أجواء مريحة لجميع الركاب.
وتضم الهيئة الأمامية في المقصورة شاشة النظامين الصوتي والملاحي العاملة باللمس، والتي تأتي بهيئة عريضة بقياس 10.25 بوصة. ويمكن توصيل جهازين بالمركبة في وقت واحد عبر البلوتوث، فيما تتكامل أنظمة المعلومات والترفيه مع النظامين Android Auto وApple CarPlay، وهناك لوحة شحن لاسلكي لإمداد الأجهزة المحمولة المتوافقة مع تقنية الشحن اللاسلكي، بالطاقة. ويحل زر تغيير التروس بالسلك محل عصا تغيير التروس التقليدية، من أجل توسعة المساحة المتاحة في الكونسول الوسطي. ويعمل جهاز العرض العلوي -في المقدمة- على عرض معلومات القيادة المهمة، كالسرعة وإرشادات الملاحة، وعلى الزجاج الأمامي على امتداد خط نظر السائق لضمان تركيزه الدائم على الطريق.
وأكد سونغ أن "هيونداي" تواصل توظيف التقنيات المتقدمة لإثراء تجربة السائق والركاب، مشيراً إلى مجموعة الابتكارات التي تتميز بها "باليسيد"، والتي من شأنها "جعل القيادة أكثر استرخاءً وأقل توتراً، وتضمن تمتّع كل راكب برحلته على متن المركبة".


هيكل صلب
ويساهم هيكل "باليسيد" شديد الصلابة في تعزيز حماية الركاب، لا سيما مع التراكيب الهيكلية السفلية والجانبية القوية التي تعمل على زيادة تشتيت الطاقة في حال وقوع أي اصطدام. وتحتوي المركبة الجديدة على ست وسائد هوائية قياسية: اثنتان أماميتان، واثنتان على كل من الجانبين. وتأتي "باليسيد" مزوّدة بعدد من تقنيات السلامة المعيارية المتقدمة التي تشمل أنظمة متطوّرة لمساعدة السائق ضمن باقة تقنيات السلامة "سمارت سينس" من "هيونداي". 
وتشمل مزايا باقة "سمارت سينس": المساعدة على تجنب الاصطدام الأمامي، والمساعدة على تجنب الاصطدام عند النقطة العمياء، وشاشة كاشفة للنقطة العمياء، والمساعدة على البقاء في المسرب، والمساعدة على تجنب الاصطدام عند عبور السيارات من الخلف، والمساعدة على الخروج بأمان من المركبة، وتنبيه بوجوب راكب في المقاعد الخلفية، والمساعدة في الضوء العالي، وتحذير السائق من قلّة الانتباه، ونظام سرعة ذكي متوائم مع حركة المرور، بميزة التوقف والانطلاق.


أنماط متعددة
كما تشهد "باليسيد" تطبيق نظام هيونداي "للتحكم بالقيادة بأنماط متعددة" لأول مرة، حيث يتيح هذا النظام للسائق الاختيار بين ثلاثة أوضاع مختلفة وفقاً للظروف التي يراها، وهي أوضاع الطرق الرملية والموحلة والثلجية، حيث يعمل وضع الطرق الثلجية على الحد من انزلاق العجلات على الأرضيات الجليدية أو المكسوة بالثلج لتأمين المزيد من الثبات للسيارة. 
أما وضع الطرق الموحلة، فيسمح بتطبيق عزم دوران أكثر قوة مع التحكم برفع السرعة بناقل الحركة، أو منعها لمساعدة العجلات على الدوران بقوة أكبر، والمحافظة على الزخم والقوة على الطرق الموحلة، في حين أن وضع الطرق الرملية يعمل على منع العجلات من الحفر والانغراز في الرمل عبر التحكم في توزيع عزم الدوران الأمثل على العجلات الأربع حسب الحاجة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.