الإثنين 14 صفر / 14 أكتوبر 2019
02:14 م بتوقيت الدوحة

بمشاركة أكثر من50 طالباً من أبناء منسوبيه

الحرس الأميري يختتم النسخة الخامسة من النشاط الصيفي

الدوحة- بوابة العرب

الخميس، 01 أغسطس 2019
من حفل الختام
من حفل الختام
اختتم الحرس الأميري، صباح اليوم، بمعسكر "برزان"، النسخة الخامسة من النشاط الصيفي لأبناء منسوبيه، والذي استمرت فعالياته لمدة 4 أسابيع خلال الفترة ما بين 7 يوليو وحتى 1 أغسطس الجاري، بمشاركة أكثر من 50 طالباً.

حضر حفل الختام، العقيد الركن مشعل محمد العطية مساعد قائد الحرس للعمليات والاستخبارات، وعدد من قادة وضباط الإدارات والمجموعات.

ويهدف النشاط الصيفي الذي يقام للسنة الخامسة إلى تعزيز القيم والانتماء، وترغيب وتشجيع الطلاب على خدمة الوطن من خلال الانضمام إلى السلك العسكري، بالاضافة إلى إتاحة الفرصة أمامهم لتعزيز ثقتهم في انفسهم، وتنمية قدراتهم وتعليمهم المهارات القيادية والنشاط والالتزام، والمساهمة في زيادة وعيهم الرياضي والثقافي والاجتماعي، والسعي إلى إعداد جيل واع على قدر من المسؤولية.

وبهذه المناسبة، قال الرائد جاسم عبد الله الخليفي رئيس لجنة النشاط الصيفي، أن الحرس الأميري يستهدف من خلال هذا النشاط إلى استثمار وقت فراغ الطلاب خلال الإجازة الصيفية عبّر مجموعة من الأنشطة والفعاليات الهادفة التي تسهم في تعزيز الهوية الوطنية وترسيخ القيم والمبادئ السامية والحميدة، فضلاً عن الكشف عن مواهبهم وقدراتهم الكامنة وصقلها وتطويرها، وغرس روح الانضباط والنظام في نفوسهم، وتعويدهم على الاعتماد على الذات وحب العمل الجماعي.

من جانبه، أوضح النقيب خالد حسن السويدي مسؤول النشاط الصيفي، أن البرنامج استقطب أكثر من (50) طالباً من أبناء منتسبي الحرس الأميري، حيث تراوحت أعمارهم بين (7 إلى12 عاماً)، مشيراً إلى أن النشاطات تنوعت بين الرماية وركوب الخيل والدفاع عن النفس وحصص لتعليم أساسيات المشاة، وفك وتركيب اجزاء السلاح، بالاضافة إلى السباحة وكرة القدم، والمسابقات الثقافية والمحاضرات الدينية التي يتم تقديمها بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.

وخلال الحفل الختامي، قدم الطلاب بعض الفقرات العسكرية والرياضية كشفت عن المهارات المختلفة التي اكتسبوها خلال فترة انعقاد البرنامج والتي استمرت لأربعة أسابيع. وقد تضمنت الفقرات عروضاً لما تعلمه وتدرب عليه الطلاب بدأت باستعراض لأساسيات المشاة العسكرية، كما اظهروا براعةً فائقةً في تفكيك أجزاء السلاح وتركيبها مرة أخرى وأعينهم معصوبة، بالإضافة إلى فقرة الدفاع عن النفس والتي تضمنت اساليب وحركات الدفاع عن النفس التي نفذوها بكل دقة ومهارة عالية نالت استحسان جميع الحضور. 

وفي نهاية الحفل، تم تكريم جميع الطلاب المشاركين في النشاط وتوزيع الهدايا عليهم والتقاط الصور التذكارية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.